الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عمَّر بـيت يتيم».. مبادرة إنسانية تطلقها الأورمان

أعلنت جمعية الأورمان أنها أطلقت مبادرة إنسانية تحت عنوان « عمر بيت يتيم» تستهدف تقديم الدعم لشرائح الأيتام فى أنحاء الجمهورية من خلال تنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر مختلفة ومتنوعة وتقديم خدمات طبية ومساعدات عينية لهم فى منازلهم.



وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الأورمان أن الجمعية أطلقت هذه المبادرة تأكيدًا على أهمية دعم شرائح الأيتام حتى فى أصعب الظروف وتوافقًا مع توجهات الدولة بعدم وجود تجمعات نظرًا للمخاطر التى تواجهها بسبب انتشار فيروس كورونا. وأشار شعبان إلى أن مبادرة «عمّر بيت يتيم» والتى يأتى اطلاقها تزامنًا مع يوم اليتيم فى الجمعة الأولى من أبريل تستهدف كفالة الأيتام داخل منازلهم فى 200 قرية على مستوى محافظات الجمهورية من خلال إصلاح البيوت نتيجة الضرر الواقع عليها خلال فترة السيول السابقة وتسقيفها وتوصيل المياه لها وتقديم مواد غذائية وخدمات صحية. 

وأكد شعبان, أن فرق عمل الأورمان المنتشرة فى محافظات الجمهورية المختلفة نجحت فى تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين فى قرى ونجوع وعزب جميع المحافظات والتجمعات القبلية والبدوية داخل الجمهورية وبخاصة القرى الأشد احتياجًا والمحافظات الحدودية أنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه فى دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها. وأضاف شعبان أن الخدمات الانسانية المقدمة لهؤلاء الأيتام لهذا العام سوف تشمل أيضًا دعمهم فى الحصول على تقديم مساعدات موسمية لهم تعينهم على مواجهة ظروف الحياة بشكل عام ودعمهم فى استكمال تعليمهم فى السنوات الدراسية المختلفة.

يذكر أن جمعية الأورمان أطلقت احتفالات يوم اليتيم قبل عدة سنوات من الآن واستمرت طوال هذه الفتـرة بهدف تعريف الرأى العام بقضايا هذه الشريحة ودعم الرأى العام لإيجاد حلول لمشكلات الأيتام فى قرى ونجوع العالم.