الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعد إعلان البرلمان تبرعه بـ 20 مليون جنيه..

برلمانيون: كلنا جنود فى معركة الدولة لمواجهة «كورونا»

فى خطوة تعكس سرعة تجاوب النواب مع دعوة رئيس البرلمان لهم بالتبرع لدعم المتضررين من فيروس كورونا، أكد مجلس النواب، برئاسة د. على عبدالعال، اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تحويل مبلغ 20 مليون جنيه تبرعًا من المجلس لصالح صندوق تحيا مصر، لجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد يتم خصمها من مكافآت النواب عن أشهر أبريل ومايو ويونيو، على أن يتحمل صندوق الأعضاء باقى المبلغ.



وأوضح مجلس النواب أنه  بناءً على الدعوة  التى وجهها د.على عبدالعال، لأعضاء مجلس النواب  للمشاركة فى جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد بالتبرع الاختيارى بمكافأة العضوية لمدة 3 أشهر وذلك فى ضوء ما تشهده البلاد من  جهود حثيثة وصادقة من جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها.

وأكد المجلس أن الدعوة لاقت استجابة سريعة وفورية من النواب، وتسابقوا فيما بينهم لإعلان موافقتهم على المقترح وتأييدهم له لما يساهم به من زيادة الجهود التى تبذلها جميع أجهزة الدولة للحفاظ على سلامة وصحة المصريين، فضلا عن الرسالة الإيجابية التى يعكسها المقترح بالتحام نواب الشعب مع المواطنين ، وكل ذلك انطلاقًا من الدور الوطنى الذى يقوم به مجلس النواب فى المشاركة فى محاربة هذا الوباء.

وعبر مجلس النواب فى هذه اللحظات الدقيقة من عمر الأمة عن عميق تقديره وشكره الجزيل للجهود الحثيثة والصادقة التى تبذلها القيادة السياسية ومن ورائها القوات المسلحة الباسلة فى سبيل حفظ مقدرات بلادنا بالشكل الذى يحفظ التوازن الدقيق والصعب بين متطلبات الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين فى مواجهة هذا الوباء، وبين استمرار عجلة الاقتصاد والإنتاج لصالح المواطنين. 

وأشاد المجلس بجهود الحكومة المستمرة على جميع مستوياتها فى إدارة هذه الأزمة إدارة حكيمة ورشيدة وكذلك قوات الشرطة وأجهزة الإدارة المحلية التى احسنت تنفيذ خطط تقليل حركة المواطنين كبحا لجناح انتشار الوباء مع استمرار تأمين وصول الخدمات والسلع اللازمة لهم دون انقطاع أو اضطراب. 

وأكد المجلس إيمانه بأن التزام المواطنين بتقليل الاختلاط وعدم الحركة إلا فى الضرورة، والحفاظ على المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعى عند التحرك،  تطبيقا للتعليمات الصحية  لهو افضل وسيلة متاحة لتجنب انتقال العدوى بيننا.

قال النائب حسن عمر، عضو مجلس النواب عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور، انه وافق على طلب د. على عبدالعال، بالتبرع بمكافأة العضوية لمدة 3 شهور لدعم صندوق تحيا مصر لمواجهة أنتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أنه كان من أوائل النواب الموافقين على التبرع ، منوهًا بأن نواب الشعب دائما يقفون فى الصفوف الاولى لمساندة الدولة ودعم المواطن، سواء على الجانب الخدمى او الرقابى أو التشريعى، مواصلا أن الدولة الان تحتاج إلى تضافر كل الجهود معا للوقوف أمام المرض، مؤكدا اننا جدميعا جنود فى معركة الدولة ضد فيروس كورونا. 

وكان قد دعا د.على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الأعضاء بالتبرع بمكافأة العضوية بقيمة 5 آلاف جنيه لمدة 3 أشهر، يتم خصمها مباشرة من مستحقاتهم المالية، لصندوق تحيا مصر، لصالح أبناء الشعب المصرى الذين تأثروا بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه على يقين تام وكامل من حس النواب الوطنى العميق، وأن مجلس النواب سيكون فى مقدمة أجهزة الدولة حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.