26 يونيو 2019 - 45 : 14
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

«إيمان» تدرب الأطفال على أساسيات فن الكورشيه

تلتف مجموعة من الفتيات الصغيرات حولها، وهى تصنع الغرزة تلو الأخرى، يراقبنها فى صمت، ويحاولن تقليدها، تبتسم، وتوضح لهن طريقة الإمساك بالإبرة، وعمل عقدة البداية، وتصحح أخطاءهن الأولى فى عالم الكروشيه.



«إيمان خالد» قررت أن تدرب الأطفال على أساسيات الكورشيه، كما تقوم بتدريب الكبار على هذا الفن، الذى عرفت الطريق إليه وتملكها شغف ممارسته منذ 5 سنوات.

تخرجت «إيمان» فى كلية تجارة بجامعة الإسكندرية عام2002 ، ثم تزوجت وأنجبت 3 أولاد، ولم تكن شغوفة بالأعمال اليدوية وهى صغيرة، لقد اعتادت فقط مراقبة والدتها وهى تمارس هوايتها فى تطريز الأقمشة، إلا أن عقب دخول أطفال «إيمان» المدارس وانشغالهم بالدراسة، أصبح لديها وقت فراغ، قررت استغلاله فى مشاهدة فيديوهات على موقع اليوتيوب للأعمال اليدوية والكروشيه، وقامت بشراء الإبرة والخيط، وقررت أن تجرب وتدخل فى تحد مع نفسها، وطلبت منها إحدى جاراتها تنفيذ قطعة ملابس بالكروشيه، وكانت البداية .

وتقول :» قمت بصناعة العديد من المنتجات بالكروشيه كالحقائب والملابس، ثم قررت تعلم صناعة الجلد، وحصلت على العديد من الدورات،  ومزجت بين الجلد والكروشيه فى المنتجات التى أنفذها»، مؤكدة أن زوجها خير داعم لها، حيث يقوم بشراء الخامات التى تحتاجها، كما يشجعها على الاستمرارية.

«إيمان» لم تكتف بعملها بالكروشيه بل قررت أن تعلم من حولها وبالأخص الأطفال، ليستثمروا أوقات فراغهم فى الإجازات.