26 يونيو 2019 - 45 : 14
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

عروستك على شكلك

تحدت العادات وصممت على تحقيق حلمها بعدما درست الزخرفة والفنون مدرسة مغاغة الثانوية الفنية، فهى أم لثلاثة أطفال أكبرهم بالمرحلة الإعدادية وأصغرهم بالروضة، ذاع صيتها بمحافظات الصعيد حتى وصل القاهرة، وذلك نتيجة أعمالها المتميزة وإتقانها حرفة نحت عرائس الفوم.



نجلاء رشدي، مصممة العرائس، برعت فى زخرفة الزجاج والرسم وتشكيل الصلصال، على مدار 12 عاماً، وبالتحديد عندما كانت الطالبة المثالية بالمدرسة الصناعية، وحصلت على بطاقة الموهوبين من مديرية الثقافة.

مصممة العرائس فكرت منذ عامين فى صناعة عروسة لابنتها وبحثت عبر الإنترنت ونفذت فستانها لإجادتها فن التفصيل، لتنال العروسة على إعجاب جميع من يراها ويطلب منها المزيد.

نجلاء بدأت بتجميع الفوم الموجود مع علب الأجهزة الكهربائية حتى تمكنت من شراء الخامات المطلوبة بالاستعانة بخالتها المقيمة بالقاهرة، فصنعة دمية على هيئة الرئيس السيسى التى لاقت استحسان الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ليرتفع الطلب على أعمالها وتضخ ٥٠٠ جنيه بمشروعها لشراء الخامات.

ابنة محافظة المنيا صنعت عرائس كثيرة لشخصيات شهيرة ومحببة للأطفال مثل بوجى وطمطم وبكار وبسنت ودياسطى والعديد من شخصيات ديزنى كأميرة الثلج والساحرة الشريرة وغيرهم.

نجلاء تحلم بأن تتصدر عرائس الفوم المصرية المكانة الأساسية وتتغلب على هيمنة العرائس البلاستكية المستوردة، وتوضح أن هناك مواسم عمل فبعيد الهالوين يطلب منها تصميم عرائس ضخمة لوضعها فى مداخل المراكز التجارية، كما أنها تستخدم عجينة الورق فى صناعة العرائس وكذلك نجحت فى تنفيذ عرائس الماريونيت وأقلام وميداليات من خلال الفوم.