الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«خضر» يبتكر تحدى عالمى «أونلاين» للبومزا تايكوندو

ابتكر أحمد خضر مدرب منتخب مصر للتايكوندو فى البومزا وخبير البومزا المصرى، تحديا عالميا للابطال يجمع نجوم العالم فى رياضة التايكوندو فى تنافس ترفيهى هو الأول من نوعه عالميا اونلاين لرياضةً التايكوندو . وعبر صفحة «بومزا مصر» Egy Poomsae أعلن خضر عن «تحدى البومزا أونلاين»، ذلك التحدى التنافسى الذى يساعد الابطال على المحافظة على لياقتهم البدنية، وعلى مهارتهم الفنية فى رياضة التايكوندو فى ذلك الوقت الصعب الذى يجلس فيه العالم أجمع تحت حصار واحد هو تفشى فيروس «كورونا»، والذى اثر على جميع مناحى الحياة بجميع دول العالم. 



و فى سابقة غير متوقعة شارك فى هذا التحدى الذى كانت شروطه ولوائحه لا تخضع لاى مؤسسة أو منظمة أو اتحاد محلى أو قارى أو عالمى، أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من 14 دولة حول العالم وهو انجاز جديد لمصر وشبابها. والبطولة فكرة ومجهود شخصى من خبير البومزا أحمد خضر ولا يتبع أى جهة رسمية والتسجيل فى البطولة مجاناً بدون أى رسوم للاشتراك فهدف البطولة ليس للربح بل تفاعل الممارسين خلال فترة توقف النشاط الرياضى بسبب تفشى وباء فيروس «كورونا».

وأعلن خضر أن البطولة تشهد مشاركة دول: الإمارات، السعودية، أسبانيا، سلوفينيا، ألمانيا، العراق، سوريا، المغرب، تونس، أوكرانيا، فرنسا، ليبيا، اليمن ومصر.

وتقام منافسات البطولة لجميع المراحل العمرية (كاديت، وناشئين، وكبار، وماستر) وتقسم كل فئة عمرية حسب درجة الحزام.

وفكرة البطولة تقوم على أن يؤدى اللاعب البومزا المطلوبة منه حسب شروط البطولة فى منزله ويتم تصويره أثناء أدائه البومزا ببدلة التايكوندو ويتم إرسال الفيديو دون أى تعديل أو إضافة فى الموعد المحدد، وتعرض على مجموعة من خبراء اللعبة، ويتم عرض فيديوهات أفضل 8 لاعبين على الصفحة الرسمية وفتح باب التصويت خلال الفترة من 20 إلى 25 إبريل، ويتم إعلان النتائج وتقديم شهادات المراكز على الصفحة الرسمية يوم 27 إبريل.