الجمعة 29 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

الهجرة والسياحة: توفير إقامة للعائدين من الخارج أثناء الحجر الصحى

تلقت وزارتا الهجرة والسياحة والآثار عدداً من الاستفسارات والشكاوى من المواطنين العائدين من رحلة واشنطن بتاريخ ٣ مايو الجارى، ذكروا فيها عدم ملاءمة الفندق المخصص لاقامتهم فى  الحجر الصحى لمدة ١٤ يوما بمدينة مرسى علم. جاء ذلك فى إطارالتعاون والتنسيق وتكامل الجهود بين الوزارات لمتابعة جهود إعادة العالقين المصريين بالخارج ضمن استراتيجية الدولة؛ للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩)



وبالتنسيق بين الوزارتين تم على الفور التأكد من جدية الشكوى تم التوجيه إلى غرفة المنشات الفندقية وقطاع مراقبة المنشآت السياحية والفندقية؛ لتوفير فندق آخر بديل بشكل فورى.

وتم نقل النزلاء إليه وذلك فى إطار حرص الدولة على توفير إقامة مناسبة للمصريين العائدين أثناء فترة الحجر الصحى لهم، مع مراعاة الإجراءات الإحترازية لمكافحة الفيروس.

وفى سياق متصل، وفى إطار جهود الدولة لإحتواء الآثار الاقتصادية السلبية على العاملين بالقطاع السياحى والأثرى فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، قامت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع غرفتى الشركات السياحية والمنشآت الفندقية وبعض رجال الأعمال بإطلاق مبادرة لتوزيع عدد من كراتين المواد الغذائية على العاملين فى القطاع بالمحافظات المختلفة، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وقد تم توزيع حتى الآن 21.800 كرتونة للمواد الغذائية على عدد من العاملين فى قطاع السياحة والآثار منهم العاملين بالنقل النهرى، والنقل البطيء (أصحاب الفلايك والحناطير)، وغفراء المناطق الأثرية، وبعض عمال الفنادق، والبازارات.