الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البطلة البارالمبية شيماء سامى تحصد 52 ميدالية دولية فى 3 ألعاب

بنظرة يملؤها التحدى وروح لا تعرف اليأس وابتسامة لا تفارقها، قامت شيماء سامى 39 عاما، والتى تعد أول لاعبة من ذوى الهمم العالية فى إفريقيا، بعمل جلسة تصوير بعدسة المصور محمد عاطف، وكأنها تريد أن تقول إنه برغم الظروف الصعبة التى يعيشها العالم أجمع وسط جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 إلا أن هناك أمل دائما ونقطة ضوء.



شيماء تربط بين 3 ألعاب كما أنها مؤسسة لعبة تنس الكراسى المتحركة فى مصر، وهى بطلة العالم فى رمى القرص وبطلة إفريقيا فى الريشة الطائرة وقد حصلت على أكثر من 52 ميدالية دولية و400 ميدالية محلية خلال مسيرتها العظيمة.

أُصيبت شيماء بشلل بالساق اليمنى بسبب حقنة خاطئة ولكنها لم تيأس على الإطلاق واستمرت فى حياتها بشكل طبيعي، حيث تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة العبرية وبدأت ممارسة رياضة ألعاب القوى (رمى القرص) فى عام 2002 وبدأت ممارسة رياضة كرة الريشة عام 2017.

وتقول شيماء عن ذلك: بعد إصابتى أجريت عدة عمليات وتمكنت من المشى بعد تركيب جهاز وصارت حياتى بشكل طبيعى إلى أن حصلت على الثانوية العامة والتحقت بكلية الآداب قسم اللغة العبرية وشاركت بالأنشطة الطلابية المختلفة وفى العام الثانى لى بالجامعة عرفت عن طريق الصدفة أن هناك اتحادًا رياضيًا للمعاقين يوفر لهم مجموعة من الألعاب، ومن المُنتظر أن تشارك فى دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2021.