الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

ابتهاج العرينى سيدة الإبداع فى تقديم فنون إعداد الطعام فى السويد

تحتل السويد مرتبة متقدمة فى جودة الحياة. والذى انعكس بشكل كبير على جودة الطعام المقدم فى المطاعم السويدية حيث تحتل ايضا ترتيبا متقدم hفى خدمة الزبائن وتقديم خدمة عالية.



إلا أن هناك من يطالب بالمزيد فى تحقيق أفضل النتائج فى الطعام المقدم وليس فى فى جودته بل فى شكل الطعام والذى يمثل اللبنة الاولى من فتح شهية الزبون.

هذه السيدة التى تنحدر من أصول عربية عريقة والتى استقرت فى دولة السويد بهدف تحقيق أحلامها حيث ابتكرت طريقة فريدة فى تقديم الطعام خاصة للفئات العمرية الصغيرة والتى فى الغالب يكون لديها عزوف عن الطعام وعدم الرغبة فيه.

ابتهاج العرينى تقول فى تصريحات لـ«روزاليوسف» من السويد أن الهدف من إعداد هذا الطعام بهذه الأشكال هو تعليم الطفل على حواسه الخمسة عن طريق الأكل وتقليل من أكل اللحوم والإكثار من اكل الخضراوات والفاكهة والبقوليات حتى يحافظ على جسم سليم من الأمراض.

وأشارت بجانب دعم الطفل وإبعاده عن السكريات والحلويات والبديل الفاكهة حيث إن هناك بعض الاشخاص لا يحبون تناول أصناف معينة من الخضراوات أو الفاكهة. والابداع فى التقديم يساهم بشكل كبير فى جذب الطفل إليها وتناولها.

اعتماد الطفل من الصغر على نفسه من خلال للاعداد الطعام بشخصه بجانب أن يتعرف على مواسم الطعام ويتعرف أنه للأكل مواسم حتى يستفيد منها.

واعربت ابتهاج أن هذه الطريقة لها دور فى تعليم الطفل من أين يأتى الأكل ومن الأرض إلى المائدة بجانب وأن يتعلم من بقايا الطعام ممكن أن نصنع أطيب الأكلات بالرسم بالطبق.

فى النهاية يمكن القول إن السيدة ابتهاج تجعل الطعام سعيداً حين يؤكل وهى طريقة فريدة فى تناول الطعام. 

ويمكن متابعة أحدث الوصفات الغذائية بالدخول على  ttps://www.instagram.com/ibtihaj_alarini/ https://www.facebook.com/alarini.ibtiha