الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

«الهيلاهوب» وسيلة النساء للحفاظ على أوزانهن فى بريطانيا

تحاول النساء فى جميع أنحاء العالم ممارسة الرياضات المختلفة، خلال فترة البقاء فى المنزل بسبب فيروس كورونا، وذلك للحفاظ على أوزانهن ولياقتهن البدنية، حيث يلجأ عدد منهن فى بريطانيا إلى ممارسة اللعب بالطوق أو ما يعرف بــ «الهيلاهوب» التى تعتبر وسيلة فعالة فى خسارة أوزانهن.



ونقلت جريدة ديلى ميل البريطانية، آراء عدد من ممارسة اللعب بالطوق خلال الحجر المنزلى، وتحدثوا حول إن ذلك ساعدهن بشكل كبير فى خسارة أوزانهن وتعديل شكل بطونهن حيث يعمل على حرق 7 سعرات حرارية فى الدقيقة.

وأوضحت إحدى المدربات تدعى روز نورفورد، من مانشستر بالمملكة المتحدة، وتعمل مع إحدى الشركات المتخصصة فى اللياقة البدنية التى تتخذ من لندن مقراً لها، أن التمرين يؤدى إلى نتائج رائعة فى غضون أسابيع بعد المواظبة على التمارين. وقالت، إنه يمكن أن يحرق الطوق ما يقرب من 420 سعرة حرارية فى الساعة وهو جيد حقًا لأمراض القلب، كما يعمل على استعادة النشاط لعدد من العضلات، ويعمل على تنسيق القوام، حيث يمكنك أن ترى اختلافًا كبيرًا فى نفسك فى غضون بضعة أسابيع، كما أنها وسيلة رخيصة ومتاحة بأسعار مختلفة ويمكن ممارستها فى المنزل أو فى الحديقة.

وتحدثن عدد من النساء ممارسى رياضة الطوق الهيلاهوب أنهم ساعدهن على الحفاظ على أوزانهن، بالإضافة إلى حالة الاسترخاء بعد أداء التمارين، خصوصا بعد الإغلاق بسبب فيروس كورونا وغلق صالات التدريب.