الجمعة 29 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما: لجنة إجازة الأعمال الفنية رفضت مسلسلات لعدم مناسبتها لشاشة التليفزيون المصرى

أكد سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما، أن اللجنة الخاصة بإجازة الأعمال الفنية بقنوات الهيئة الوطنية للإعلام والتى يعد أحد أعضائها، انتقت كافة الأعمال الدرامية والبرامج المعروضة حاليا على التليفزيون المصرى.



وأضاف «فؤاد» لـ«روزاليوسف»، أن هناك عددا من الأعمال تم رفضها ومعروضة على قنوات فضائية أخرى، نظرا لعدم مناسبتها مع شاشة التليفزيون المصرى، لافتا إلى أن اللجنة مختصة فى عملها بالاختيارات الفنية وقياس المضمون الفنى والمستوى والإخراج وغيره.

وأشار إلى أن من ضمن الأفلام التى تم شراؤها والمقرر عرضها  على شاشة التليفزيون المصرى خلال عيد الفطر، هى فيلم «لا مؤاخذة»، و«الجزيرة»، «كتكوت»، «سور الصين العظيم»، و«ولاد العم».

رئيس قناة نايل سينما، أوضح أن القناة تقدم خريطة برامجية خاصة لشاشاتها الفترة الحالية احتفالا بشهر رمضان.

تضمن برنامج بعنوان «سينما أخرى فى رمضان» والذى يتناول مجموعة من الأفلام السينمائية التى تم توظيف شهر رمضان فى أحداثها، وتتناول الحلقات تحليل لاستخدام صناع السينما لهذا الشهر الكريم وطقوسه وآدابه فى دراما الفيلم. 

ويشمل البرنامج، عددا من الأفلام التى قدم خلالها شهر رمضان منها فيلمى «عسل أسود» للفنان أحمد حلمى والفنانة ايمى سمير غانم، أنعام سالوسة وإخراج خالد مرعى، وفيلم «اكس لارج» للفنان أحمد حلمى، والفنانة دنيا سمير غانم وإخراج شريف عرفة. كما يتناول فيلم «فى بيتنا رجل» للفنان عمر الشريف ورشدى أباظة وزبيدة ثروت ومن إخراج هنرى بركات.

«سينما أخرى فى رمضان» من تقديم رباب الشريف وإعداد منى عمرى، محمود عبود، وإخراج منى احمد وإيمان الشرقاوى.

كما تقدم نايل سينما، عددا من الأفلام ذات البعد الدينى والتاريخى والاجتماعى. وتضمن الخريطة الخاصة بالشهر الكريم، استمرار برنامج «Close Up» للمذيعة انجى على، مع تقديم حلقات جديدة، منها حلقة الفنانة نيرمين الفقى، والفنان محمد عز..البرنامج من إعداد مروة حربى وإخراج دعاء احمد.

برنامج «السينما تغنى»، يتناول موسيقى فيلمى «الشيماء» و«رابعة العدوية»، مع استضافة دكتور إبراهيم يسرى الأستاذ بكلية التربية الموسيقية للحديث حول موسيقى هذه الأفلام.

 البرنامج من تقديم مروة السيد وإعداد مروة حربى وإخراج كريم سمير.

كما يقدم برنامج «أكشن» مجموعة من الحلقات الخاصة خلال رمضان، والتى تتناول عدة موضوعات منها صناعة الأفلام الدينية، بداية من مشوار وتاريخ هذه الأفلام، ثم مناقشة ملامح رجل الدين كما قدمها صناع السينما من خلال المعالجات الفنية المختلفة.  «أكشن» من تقديم رباب الشريف وإعداد مروة حربى ومنى عمرو، وإخراج هناء عبد الدايم، كريم سمير وداليا سالم.

وعلق رئيس قناة نايل سينما، على أحد الأخبار التى نشرت مؤخرا حول عرض القناة فيلم «الرداء الأبيض» والذى تضمن مشهدا غير مناسب لرمضان، قائلا: هذه كلاسيكيات السينما المصرية، وعرضت على مدار عشرات السنوات على الشاشة، واذا نظرنا للأفلام الدينية والتاريخية سنجدها تتضمن مشاهد رقص، وهؤلاء الذين يهاجمون القناة لديهم موقف معى شخصيا.