الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عروسة تخبز الكعك والعيدية فى بوكيه.. تصميمات غادة تدخل البهجة فى نفوس الكبار والصغار

لا تمر أى مناسبة إلا ويكون لها بصمتها الخاصة فيها، فقبل شهر رمضان الكريم حرصت مصممة العرائس بالفوم غادة إبراهيم على تصميم عرائس لشخصيات ارتبطت فى أذهاننا بهذا الشهر كالمسحراتى وبوجى وطمط وغيرهم،



 وبمناسبة عيد الفطر المبارك وفى ظل الظروف التى نمر بها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» قامت غادة بتصميم عرائس بالفوم تتماشى مع هذه المناسبة وتلك الظروف.

قامت غادة بعمل عروسة تمثل شكل الست المصرية وهى تخبز الكحك وتوصله للفرن، وذلك تعبيراً عن تفضيل العديد من الأسر إلى عمل الكحك وحلويات العيد الأخرى فى المنزل بدلاً من شراءه جاهز بعد أزمة كورونا، كما صممت شيالة الكحك بشكل مختلف من قماش الخيش المحلى بالدانتيل وبجانبها تقف شيف وهى ممسكة ببلالين تعبيراً عن بهجة العيد.

قررت غادة أن يتم تقديم العيدية خلال هذا العيد بشكل مختلف، من خلال تصميم عروسة ترتدى ملابس العيد وممسكة ببوكيه ورد توضع فيه العيدية وهى طريقة جديدة تدخل الفرحة على قلوب الأطفال فى ظل ظروف الحظر وقضاء العيد فى البيت، ولم تنس غادة إكمال الفرحة بتصميم شنط وتوك للعيد للأطفال.

أشارت غادة إلى أن تصميم العروسة الواحدة استغرق أربعة أيام فقط، حيث قالت: «عملت العروسة بإيديا وفصلت ملابسها بنفسى وعملت الجسم من الفوم الملون وتوليفة من الخامات التانية».

عن بداية قصتها مع تصميم العرائس، قالت غادة: «أنا خريجة كلية تربية فنية، وبعد التخرج عملت بمكتب متخصص للرسوم المتحركة تابع لقطاع النيل للأسرة والطفل، لكن بسبب بعد المسافة بين الشغل والبيت، اضطريت أسيب الشغل، لكن حبى للفن رجعنى اتعلم تصميم العرائس من خلال موقع «يوتيوب»، وبدأت أعمل شخصيات كرتونية من أفلام ديزنى وشخصيات أبطال مسلسلات الأطفال التى يعشقونها.