الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نور: تمردت على نفسى فى «البرنس»

حققت الفنانة نور شعبية كبيرة مؤخرًا فى مسلسل «البرنس» الذى شاركت به فى الموسم الرمضانى الماضى وتقديمها شخصية البنت الشعبية لأول مرة متمردة على ملامح البنت الارستقراطية التى اعتدنا أن نراها فيها  نور فى الحوار التالى تحدثت عن كواليس هذا العمل وردود الأفعال التى حققها وتعاونها الأول مع محمد رمضان وحقيقة تشابه البرنس مع فيلم دكان شحاتة وتفاصيل أخرى يرصدها الحوار التالي:



■ تمردت على نوعية الأدوار التى تقدمينها بتجسيد اللون الشعبى لأول مرة من خلال مسلسل «البرنس».كيف كان تحضيرك لشخصية علا سواء فى الشكل أو الأداء؟

- بدأت الاستعدادات أولاً فى الشكل وبعد ذلك تفاصيل الشخصية؛ كيف تتحدث، كيف تغضب، كيف تحب, استعددت أيضاً أننى ذاكرت الشخصية جيداً وحفظت المشهد قبل الذهاب لموقع التصوير حتى يكون الوقت فى الموقع للاستماع لتوجيهات المخرج والإضافة وليس لحفظ المشهد.   

■ هل هناك نموذج من الأعمال القديمة أو الحديثة تأثرت بها لتقديم الشخصية الشعبية؟

- بطبعى أنا تأثرت جداً بالدراما الاجتماعية الشعبية فى مسلسل» ليالى الحلمية»، و» أرابيسك « فهما أكثر مسلسلين تأثرت بهما فى المطلق.

■ من صاحب ترشيحك للبرنس محمد رمضان أم محمد سامي؟

- المخرج محمد سامى هو من رشحنى للدور، وقد سبق وتعاونا سوياً من قبل فى فيلم «تصبح على خير»، وأحب بالتأكيد أن أكرر التجربة.

■ حدثينا عن تعاونك الأول مع محمد رمضان  وهل شعرت بكيميا فنية مشتركة بينكما؟

- محمد رمضان نجم متميز وصاحب موهبة فريدة، هذه أول مرة أتعامل مع رمضان، وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة، فهو فنان كبير، ومحترف وشاطر؛ ويميزه اهتمامه وحرصه الزائد على عمله، وأتمنى أن أكرر تجربة العمل معه، والدور نفسه أراه قد أضاف لى كثيرًا. ■ صراع الأشقاء على الميراث فى البرنس وتفضيل الأب ولدًا عن باقى أشقائه قريبة  بعض الشيء من أحداث فيلم «دكان شحاتة» .ما تعليقك؟

- ليس من الضرورى أن وجود صراع على الميراث فى الفيلمين يولد تشابه بينهما، فالقصص مختلفة والصراع أيضاً مختلف.

■ فى رأيك البرنس بطولة جماعية أم مسلسل محمد رمضان؟

- لنكن واضحين، مسلسل البرنس هو لمحمد رمضان، فهو بطولة أساسية ورئيسية.. ولكن ميزة المسلسل أن كلنا أبطال، أحمد زاهر بطل فى المسلسل، وروجينا، وإدوارد، وأنا؛ فالمسلسل مكتوب بطريقة تجعل كل شخصية مهمة جدًا جدًا، الكتابة والإخراج واقعية، الشخصيات لها بناء درامى متماسك تتطور من خلاله، وليس هناك ظلم لأى شخصية فى المسلسل، كل الشخصيات تم العمل عليها بنفس القدر وبما تتطلبه طبيعة كل منها كل شخصية (واخدة حقها)، فتشعر كمتلق بأنه بطولة جماعية مشتركة، ولكن كلنا نعلم جيدًا أن البرنس فى النهاية بطولة رمضان.

■ ما وجه الشبه بينك وبين علا فى البرنس؟

- يوجد بعض الشبه بينى وبين (علا) فهى شخصية مكافحة، وسريعة الانفعال، لا تسكت عن حقها، ومع قراءتى الأولى للشخصية اكتشفت مواطن التشابه، فهى مندفعة ورومانسية ولها دوماً رد فعل التى تكون أحياناً قوية، وتحب عملها، وتحب عائلتها ووالدتها. ■ ما أهم المسلسلات التى حرصتِ على متابعتها؟

- الكثير، خاصة بما أننا فى البيت بهذا الحجر المنزلي؛ فأنا اتمنى أن أشاهد أكبر عدد من المسلسلات لأن المنافسة قوية وجميع المسلسلات لنجوم كبار هذا العام.

■ هل ما زالت مى زيادة من أحلامك؟

- بطبع لازلت فى أحلامي، وأتمنى أن احققها لأنها شخصية قوية وثرية جداُ، 

■ لكِ تجربة فى البطولة المطلقه لماذا لم تكرريها؟

- كانت لى تجربة بطولة مطلقة منذ وقت طويل، بعدها ابتعدت قليلاً عن الساحة الفنية بعد زواجى لتأسيس عائلتى ويمكن أن يكون هذا السبب.

■ من النجوم الذى تتمنى التعاون معهم؟

- أتمنى أن أعيد التجربة مع كل من شاركت معهم بأعمال، وأتمنى جداً أن أعمل مع يحيى الفخراني، فأنا أثق أنها ستكون تجربة مختلفة وجميلة.

■ ما مصير فيلم الأوضة «الضلمة الصغيرة»؟ 

- الأوضة الضلمة الصغيرة صورنا منه بضعة أيام ولكن التجربة لم تكتمل للأسف، فالفيلم تعرض لمشاكل إنتاجية ولا أظن أنه سيتم استكماله قريبًا. 

■ كيف تقضين يومك فى ظل ظروف الحظر ووقف الطيران؟

- مثل أى أم أقضى هذه الفترة فى المنزل مع أولادي، ومؤخراً عُدت مرة أخرى للرسم وهذا شيء جيد ومفيد، مثل الجميع أقضى وقتى فى المنزل لمشاهدة الأفلام.

■ هل من الممكن ان تقيمى معرض للوحاتك التى ترسميها؟

- بالطبع يمكننى أن اُقيم معرض للوحاتي، هذا حلم بنسبة لى وقد عٌدت للرسم مرة أخرى فى الأسابيع الماضية.