الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عفت نصار: سيبوا مصطفى محمد يحترف

عفت نصار، أحد نجوم نادى الزمالك والكرة المصرية، مثير للجدل دائما، اتهمه البعض بأنه مندفع عندما يتحدث عن نادى الزمالك ويدافع عن القلعة البيضاء فى مواقف كثيرة.. بدأت علاقته بنادى الزمالك وعمره 8 سنوات، ساهم مع الفريق بالفوز بدرع الدورى ثلاثة مواسم، وبطولة كأس مصر، وكأس البطولة الأفريقية للأندية الأبطال أعوام 1986 و1993  و1996، وكأس السوبر الأفريقى مرتين، والكأس الأفروآسيوية، وكأس دورة الصداقة بقطر، وكأس الاتحاد التنشيطية، وبطولة الأردن الودية الدولية.. خاض تجربة التدريب فى دورى الدرجة الثانية لمدة 12 عاما، ولم يخض تجربة التدريب فى الدورى الممتاز وحرصت روزاليوسف على محاورته. 



1_ أين عفت نصار من العمل بنادى الزمالك؟

-    لم أسع للعمل بالنادى وأعتقد أن الموجودين حاليا يؤدون عملهم على أكمل وجه وأتمنى العمل فى النواحى الفنية حيث سبق لى العمل كمدرب فى الممتاز (ب)  وأيضا حاصل على دورات على أعلى مستوى   فأنا أنتظرها كمدرب وليس كعمل إدارى.

2- ما الصفقات التى يحتاجها الزمالك للموسم القادم؟

ـ أنا أرى أن هناك بعض اللاعبين ستغادر النادى الموسم المقبل وعلى رأسهم مصطفى محمد وأشرف بن شرقى  واتمنى من الإدارة إعطاءهم فرصة الاحتراف خصوصا مصطفى لأنه سيفيد النادى بمبلغ كبير لا يقل عن 8 ملايين جنيه استرلينى ولا بد من توافر البديل القوى وأتمنى عودة سيسية وأحمد رفعت والتعاقد مع وادى لاعب النادى المصرى ومحمد عبدالعاطى لاعب دجلة ورجب بكار لاعب بيراميدز.

3-   البعض  يقول إن جماهير الزمالك تطالب بعدم استكمال الدورى لبعد الفريق عن المنافسة؟

ـ لا.. خالص حياة أى فرد فى المنظومة الرياضية أغلى من استكمال المسابقة.

6- كيف ترى هجوم عدلى القيعى الدائم عليك؟

ـ القيعى راجل كبر ومش هرد عليه ولا المنيسى الى معاه لسبب انهم ديما بيتمسكو  بالمبادئوهما أول اثنين لا عندهم قيم ولا مبادئ فى أى حاجة.

7- ما هو رأيك فى أداء اللجنة الخماسية؟

ـ كنت أتمنى أنها تكون أفضل من  ذلك وكلهم قامات محترمة لكن للأسف  الضغوط عليهم أكتر ولم يكونوا بمقدار الثقة الممنوحة لهم.

8- هل الزمالك قادر على تحقيق دورى أبطال أفريقيا فى حالة استكمالi؟

ـ كل فرقة على حسب الفترة الماضية كيف استعدوا ونادى الزمالك قبل التوقف  وصل لمستوى من الانسجام بين اللاعبين  وقدر يحقق السوبر الإفريقى والمصرى  والزمالك قادر على حصد اللقب.

9-   ما رأيك فى إدارة مجلس المستشار مرتضى منصور لنادى الزمالك على مدار 8 أعوام؟

ـ يحسب له كل نجاح تحقق وأعاد الزمالك لمنصات التتويج وأعادة هيبة النادى.