الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحركة الوطنية: استمرار أزمة كورونا يدفعنا لتأجيل الاستحقاقات الانتخابية

​فى إطار محاولات عدد من الأحزاب السياسية الاستعداد لانتخابات المحليات المفترض إجراؤها خلال نهاية العام الجاري.. ونتيجة الظروف التى تمر بها البلاد فى مواجهة فيروس كورونا، والذى حد  بشكل كبير من الأنشطة الحزبية سواء سياسيا أو اجتماعيا .. قال اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية: إن تفشى فيروس كورونا اثر سلبا على كل مناحى الحياة، بما فيها الحياة الحزبية والسياسية، مشيرًا إلى أن حزبه يتوقع تأجيل الاستحقاقات الانتخابية حال عدم الوصول لعلاج ناجع لفيروس كورونا ، وذلك نظرا لان الانتخابات تحتاج دعاية وتواصل وتجمعات بين الناخبين ومؤتمرات وندوات وحملات انتخابية فضلا عن الزحام الذى سيخيم على اللجان الانتخابية أيام الانتخابات.



واستكمل: لذا فإن التأجيل قرار منطقى وعقلانى فى ظل الظرف القهرى الراهن ونحن كحزب نؤيد هذا التوجه فى حال عدم انتهاء الأزمة وعدم التوصل لعلاج للفيرس، موضحا أن الدولة وأجهزتها ومؤسساتها الحكومية تتحمل حاليا عبء رهيب وثقيل فى مواجهة تداعيات تلك الجائحة الوبائية ، خاصة وأنها ليس لديها رفاهية الإشراف على إجراء انتخابات من أى نوع خلال الظرف العالمى والمحلى العصيب. 

وأضاف أن حزبه يعمل جاهدا على عدم إغلاق أى مقر من مقره وعمل الجميع على حدة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية داخل كل مقرات الحزب والاتفاق على كيفية تسير الانتخابات المحلية المقبلة واجتماعات الحزب عبر الأون لاين حتى تسير العملية الانتخابية بشكلها الصحيح دون إلغاء أى خطة من خطط الحزب .