الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسين السيد: الكاف عمل «لعبة» مع الأهلى من أجل تتويجه بلقب القرن

باتت أزمة لقب نادى القرن حديث الشارع الرياضى المصرى فى الوقت الحالى، بالرغم من مرور 20 عاما على تتويج النادى الأهلى به، إلا أن فتح الزمالك للملف مؤخرا أعاده للصورة من جديد لأنه يتحدث عن أحقيته باللقب بدلا من الأهلى.. وعلى هذا فقد كشف حسين السيد حارس مرمى نادى الزمالك الأسبق فى حوارة لـ»روز اليوسف» عن أسرار لا يعلمها الكثير عن قصة القرن فى السطور التالية.. 



■ فى البداية ما رأيك فى أزمة نادى القرن؟

- باختصار هذا اللقب «اتفصل» خصيصا للأهلى لأن كثيرا من أعضاء الاتحاد الإفريقى لكرة القدم كانوا من الأهلى وكان على رأسهم مصطفى فهمى الذى كان يشغل منصب سكرتير عام الكاف وفى نفس الوقت كان عضو مجلس إدارة النادى وبمساعدتهم جميعا جعلوا جميع اللوائح مناسبة للأهلى.

■ هذا يعنى أن مصطفى فهمى لعب دورا كبيرا فى حصول الأهلى على اللقب؟

- نعم هو وكابتن شطة، فدعينا نتحدث بصراحة أنا لو مسئول فى الاتحاد الإفريقى وقتها بلاشك كنت منحت اللقب للزمالك فهى تسير بالمجاملات والمحسوبية، أنا ليس بجديد المعرفة عن الاتحاد الإفريقى فوقتها كان يوجد فسادا كثيرا وتتوقعى أى شيء.

■ ما رأيك فيما قاله مصطفى فهمى عندما كان مرشحا لانتخابات النادى الأهلى السابقة أن من ضمن إنجازاته هى المساهمة فى حصول الأهلى على لقب القرن؟

- لابد أن يذكر ذلك ويفتخر أيضا وكان من المفترض أن يضعوا له تمثالا بجوار تمثال مختار التتش فهو لعب دورا كبيرا لتكون اللائحة مناسبة على الأهلى والفوز باللقب.

■ ما رأيك فى الاتحاد الأفريقى فى وقتها؟

- بالطبع كان به فساد وجميعنا نعلم ذلك فهم صنعوا «لعبة» مع  الأهلى على أن يأخذ لقب القرن والكاميرون تأخذ لقب منتخب القرن  فهم ساروا بمبدأ « شيلنى وأشيلك « مع العلم لو أن  اللوائح قد طبقت وقتها كان منتخب مصر هو من فاز بها.

■ لماذا لم يعط الاتحاد الإفريقى الزمالك نقاط على بطولتي الأفروأسيوى؟

- لا أعلم ولكننى استغربها إلى وقتنا هذا فهى بطولة لماذا لم نأخذ عليها نقاط ولماذا أعطوا نقاطا على بطولة كأس العالم للأهلى فالإجابة نعلمها جيدا فهى مجاملات.

■ ما الذى جعل الزمالك يفتح ملف نادى القرن بعد مرور 20 سنة؟

- ببساطة لأننا واثقين ونأمل خيرا  فى أن المستشار مرتضى منصور سينتزع حق النادى الذى أهدر من سنين. 

■ هل هذا يعنى أن مجالس إدارات الزمالك السابقة كانت ضعيفة؟

- بالطبع نعم فكان هناك تخاذل وأهمال جسيم وكانوا يخشون أن يفعلوا ذلك ويدخلون فى صدام مع النادى الأهلى.

■ ما رأيك فى اللافتة الموجودة على أسوار النادى والتى تتضمن أن الزمالك هو نادى القرن الحالى ولا للمحسوبية والمجاملات؟

- نالت أعجابى بالطبع ولكنى كنت أعترض على وجود شعارالاتحاد الإفريقى فكان من المفترض أن تخلى اللافتة منة منعا للمشاكل والمسائلات.

■ ولماذا ازيلت الان هذة اللافتة؟

- المستشار مرتضى منصور أزالها لوضع واحدة أخرى ولكن من غير شعار الاتحاد الإفريقى والله أعلم.

■ هل وجود قناة الزمالك أن النادى أصبح قويا أعلاميا ساعد فى فتح ملف القرن؟

- بالتأكيد نعم فنحن الآن متساوين إعلاميا معهم ولدينا قناة قوية وقادرين من خلالها على إظهار الحقائق أول بأول على عكس ما كنا عليه بالماضى لم يكن لدينا منبر إعلامى نعرض من خلاله الأحداث أول بأول.

■ لماذا أصيب جمهورالأهلى وقناة الأهلى بهزة عندما أعلن الزمالك عن فتح ملف نادى القرن؟

- لا أعلم، ولكن من المفترض أن يكونوا ثابتين طالما أنهم يرون أنهم على حق ولكن من الواضح أنهم يعلموا جيدا الحقيقة وخائفين من المواجهة أو إظهارها فهو سؤال لهم وليس لنا.

■ أين انت من المجال الرياضى والتدريب؟

- فى الحقيقة أنت تعلمين حال المجال الرياضى الآن وأنا تركته وأتفرغ لعمل خاص بى.

■ فى حالة استئناف الدورى هذا سوف يوقع ضرر على الموسم الجديد بسبب تلاحم الموسمين؟

- بالطبع نعم فاللاعبين سيكونوا مجهدين وعرضة للإصابات, فأنا أرى أن نفكر فى وضع خطط للموسم الجديد أفضل بكثير من استكمال هذا الموسم.

■ هل سيكون حسام البدرى فى ورطة مع المنتخب؟

- لا أعتقد وهو ليس أمامه سوى أن يعتمد على اللاعبين الموجودين بالقائمة القديمة فقط وأنا أثق فى قدراته وأنه قادر على التكيف فى ظل أى وضع.