الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى وداع أيقونة الكوميديا

عزاء «حسن حسنى» إلكترونيا بسبب كورونا

حالة من الحزن الشديد يعيشها الوسط الفنى خلال الساعات الحالية وذلك بعد إعلان خبر رحيل أيقونة الفن المصرى الفنان الكبير حسن حسني، والذى شيع جثمانه من أحد مستشفيات القاهرة، وتم دفنه فى مقابر أسرته بطريق مصر الفيوم، وحرص مشيعو الجنازة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية، للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد، وارتدوا القفازات والكمامات، وأدوا صلاة الجنازة عليه أمام المقابر.



وتسبب انتشار فيروس كورونا المستجد فى تحويل عزاء الفنان حسن حسنى إلى عزاء إلكترونى بدلا من أن يودعه أحبابه وزملاؤه حتى مثواه الاخير، وتحولت صفحات نجوم الفن والمجتمع عبر مواقع التواصل الإجتماعى إلى دفاتر عزاء، حملت الكثير من الكلمات الرقيقة التى حرصوا من خلالها على وداع الأب الروحى لهم .  

فنعت الفنانة شريهان النجم الراحل عبر حسابها على تويتر وقالت «تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه.. وألهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء إنا لله وإنا إليه راجعون.. إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى».

وكتب الفنان محمد حماقي، عبر حسابه على تويتر «‏وداعاً الفنان القدير ‎حسن حسني.. ندعو الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته».

وكتبت هند صبرى عبر حسابها على تويتر «‏فقد الفن العربى واحدا من كباره وممثليه العظام الذى أسهم فى إسعاد الشعب العربى كله منذ سبعينيات القرن الماضى وحتى الآن..جمعنا فيلم أحلى الأوقات.. رحل الفنان الكبير حسن حسنى رحمه الله وخالص العزاء لأسرته»

وكتب الفنان أحمد صلاح السعدنى ‏»الأب والخال والعم والأستاذ حسن حسني.. ربنا يرحمك ويغفر لك بقدر ما اسعدتنا وساعدتنا وحبتنا وحبيناك.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

ونعت الفنانة نور اللبنانية التى شاركت حسن حسنى فى فيلم عوكل وقالت «‏مع السلامة يا حبيب الكل.. ربنا يرحمك يا عم حسن حسني».

وكتبت الفنانة هيفاء وهبى عبر تويتر «وداعا الفنان الكبير ‎حسن حسني.. إنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون».

وكتب الفنان محمد عساف عبر تويتر  «وداعاً حسن حسني.. إلى رحمة الله «.

وكتبت الفنانة مى الغيطى عبر تويتر «‏هتوحشنا يا بابا.. البقاء لله ‎الفنان حسن حسني».

وكتبت الفنانة والإعلامية أروى عبر حسابها على تويتر «‏سنين كتير كنت ضيف اساسى فى كل بيت وضيف محبوب تزور بيوتنا من خلال الشاشة.. حامل لنا معك الضحكات والعديد من المواقف الطريفة.. ادعو الله أن يملأ قبرك بالراحة كما ملأت أيام كثيرة لنا بالسعادة.. رحمك الله ‎حسن حسني».

كتب الفنان هانى رمزى عبر تويتر»‏الله يرحمك يا أبويا.. الله يرحمك يا غالي.. الله يرحمك يا أسطورة.. فراقك صعب قوي، لكن هى الدنيا كده.. البقاء لله حسن حسني، الله يرحمك، ‎حسن حسنى فى ذمة الله».

وقالت الفنانة نادين نسيب نجيم: اليوم.. فقدت ساحة الفن العربي، أسطورة من الأساطير.. وداعًا يا من رسمت الضحكة والبهجة على وجوهنا جميعًا.. وداعًا يا مدرسة الفن.. الله يرحمك وتكون نفسك بالسما».

وكتب خالد النبوى عبر حسابه على تويتر «إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان الكبير حسن حسني..الله يرحمك و يلهم أحبابك الصبر».

وكتبت الفنانة اللبنانية كارمن لبس عبر حسابها على تويتر «‏شو بزعّل هالخبر.. الله يرحم الفنان الطيب حسن حسني.. كان ليا الشرف ألتقى بواحد من عمالقة الفن والكوميديا.. تعازى الحارة لشعب مصر وكل محبينه والله يصبر أهله».

يشار إلى أن الفنان حسن حسنى قد رحل عن عالمنا وترك خلفه مكتبة كبيرة تضم مجموعة من أفضل الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية التى قدمها طوال مشواره الفني، ومن أبرز هذه الاعمال رأفت الهجان، الظالم والمظلوم ، أم كلثوم ، حلم الجنوبي، حسن أربيسك ، اللمبى ، الناظر، وكان أخر أعماله مسلسل سلطانة المعز مع الفنانة غادة عبدالرازق الذى عرض خلال الموسم الرمضانى الماضي.