الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ساميت تكنولوجي» تنفذ مشروع كاميرات المراقبة الأمنية لمشيخة الأزهر

أعلنت شركة ساميت تكنولوجى لحلول تكنولوجيا المعلومات عن تنفيذها مشروعا ضخما لصالح مشيخة الأزهر الشريف والهيئات التابعة لها والتى تصل فى إجماليها إلى 50 مبنى، بالتعاون مع شركة وادى النيل.



ويهدف المشروع إلى المتابعة الأمنية داخل المبانى والأسوار بمشيخة الأزهر والهيئات التابعة بمحافظة القاهرة وعلى مرحلتين، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بالمبنى الرئيسى بالمشيخة بمنطقة الدراسة بوسط القاهرة وتدريب العاملين على كيفية استخدام وتفريغ محتوى هذه الكاميرات، وجار تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع.

وتم فى هذا المشروع الضخم تركيب أحدث أنواع الكاميرات IP Video Surveillance system، تطبيق أحدث التقنيات فى التسجيل ونظام High Availability والذى يعمل على استمرار العمل دون أى توقف، وتجهيز وتزويد غرفة التحكم والمراقبة الأمنية بعدد ضخم من الشاشات ومن أبرز مميزات هذا المشروع أنه يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بنظام إحتياطى تبادلى redundancies.

وأكدت ماجدة السبع، الرئيس التنفيذى لشركة ساميت تكنولوجى على الثقة التى منحتها مشيخة الأزهر للشركة لتنفيذ هذا المشروع الذى يتضمن توريد كاميرات عالية الجودة والكفاءة، وتوريد نظام أمنى يعتمد على أحدث تقنيات التصوير والتسجيل من خلال هذه الكاميرات، وتطوير شبكة المراقبة عن طريق ربط الإدارات التابعة لها مثل مجمع البحوث الإسلامية، وقطاع المعاهد الأزهرية، بشبكة كاميرات تكون الغرفة الرئيسية بديوان عام مشيخة الأزهر.

وأضافت السبع فى بيان صحفى أن ماتم إنجازه فى المرحلة الأولى من المشروع يعد طفرة كبيرة فى استخدام وسائل المراقبة الأمنية باعتبار مشيخة الأزهر الشريف والهيئات التابعة لها أماكن حيوية يجب حمايتها للحفاظ على سلامة المنشأة والعاملين فيها.

وتعتبر كاميرات المراقبة التى تم بها تزويد هذا المشروع من أهم متطلبات العصر لما توفره من درجات الحماية والأمن للعديد من الأماكن دون الحاجة إلى أفراد أمن بالاضافة للخصائص التى تتميز بها الأنظمة الأمنية وكاميرات المراقبة من تسجيل الأحداث لحظة بلحظة.

وتابعت الرئيس التنفيذى لشركة ساميت قائلة إن أبرز الخصائص التى تتميز بها الكاميرات التى تم توريدها هى إمكانية التسجيل الحى بالصوت والصورة لفترات زمنية طويلة، إمكانية الاتصال والمتابعة عن طريق شبكة الإنترنت من اى مكان بالعالم، إمكانية المتابعة من أجهزة التليفونات الذكية، استعمال كاميرات المراقبة لأغراض المراقبة الليلية، مراقبة أكثر من مكان فى وقت واحد من أكثر من زاوية، التصوير والتسجيل فى ظروف جوية متغيرة وقاسية، إعادة ما تم تصويره بالحركة البطيئة.