الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التنمية المحلية» و« القاهرة» يتفقدان إزالة الاشغالات بمحيط مستشفى «57357»

فى إطار جهود الدولة بتشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومنع الإشغالات والمخالفات بالمنطقة المحيطة لمستشفى سرطان الأطفال ( 57357) بالسيدة زينب بالقاهرة .



تفقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، منطقة المدبح بحى السيدة زينب لمتابعة إزالة سوق السقط وكافة الاشغالات والمخالفات الموجودة فى عدد من الشوارع المحيطة بمستشفى (٥٧٣٥٧)، وذلك بحضور المهندسة جيهان عبدالمنعم نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية وعدد من قيادات المحافظة والوزارة.

وخلال الجولة تابع الوزير شعراوى واللواء خالد عبدالعال ما شهدته المنطقة خلال الأيام الماضية من حملات لإزالة كافة المحلات المخالفة والتعديات والإشغالات بشارع السلخانة وحسن الأنور وميدان السلخانة بالتنسيق بين المحافظة والحى وشرطة المرافق، حيث تم الإشارة إلى أنه تم إزالة كافة الإشغالات الواقعة بنطاق السوق والمتمثلة فى 3 محال أقيمت بالمخالفة، و29 موقعاً لإشغال الطريق بالمخالفة للقانون، كما تمت إزالة 14 سورا مخالفا يعلوه بعض الأعمال الحديدية، وقام حى السيدة زينب والأجهزة المعاونة بتنفيذ حملة لرفع المخلفات ورفع كفاءة الحالة العامة للنظافة بموقع السوق للحفاظ على المظهر الحضارى.

ووجه اللواء محمود شعراوى، بضرورة المتابعة الميدانية من نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية  على تلك المنطقة بصورة دورية لضمان عدم عودة الإشغالات مرة أخرى للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمرضى والمترددين على المستشفى.

وأكد شعراوى، على ضرورة استكمال أعمال التطوير الجارية للمنطقة المحيطة بالمستشفى من رصف وإنارة  وتشجير ليتناسب مع هذا أهمية المكان وتكليف شركة المقاولون العرب باتخاذ اللازم نحوإعادة رصف الموقع واستعادة المظهر الحضارى له مع استبدال التالف من البردورات وإعادة تأهيلها.

ومن جانبه أشار اللواء خالد عبدالعال، إلى أن حى السيدة زينب قام بحصر محال بيع السقط والتى بلغ عددها 16 محل، و17 وكالة لربط المواشى، مشيراً إلى أنه جار التنسيق لإعداد حملة مكبرة من الجهات المعنية بمحافظة القاهرة وشرطة البيئة والمسطحات ومديرية الشئون الصحية وذلك لاستبيان مدى توافر الشروط الصحية والبيئية بالمحال والوكالات المستغلة بمعرفة بعض الأشخاص وذلك للحفاظ على صحة المواطنين واتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية حيال المخالفات حال وجودها.

كما وجه اللواء خالد عبدالعال، د. مهران عبداللطيف رئيس حى السيدة زينب بالاستمرار فى أعمال التطهير والتعقيم لكافة الشوارع المحيطة للمستشفى كاجراء وقائى للحد من انتشار فيروس كورونا، وسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل للمنطقة