السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس اتحاد المصريين بأوزبكستان يناشد وزيرة الهجرة حل مشكلة العالقين

طالب  سعيد المغربى رئيس. اتحاد المصريين باوزبكستان ودوّل آسيا الوسطى بتدخل الدول لمساعدة العالقين الموجوديين  فى طشقند عاصمة اوزبكستان  وعددهم ٢٣ بجانب وجود عدد آخر فى دوشمبية عاصمة طاجيكستان بجانب وجود 70 عالقا فى دولة كازاخستان، وأن الوضع أصبح صعب لديهم بعد نفاذ ما تبقى لديهم من أموال.  



وأضاف المغربى فى تصريحات خاصة أن هناك مساعدات مقدمة من العديد من الأشخاص خاصة فى توفير سبل العيش وتوفير السكن، والدعم المالى. لكن يظل ذلك مرحلة مؤقتة وسوف تعود الأمور إلى نقطة الصفر على حد قوله. 

 وأكد أن هناك العديد من الشكاوى والاستغاثات  قدمت إلى العديد من نواب البرلمان المسئولين عن المصريين فى الخارج ومنهم النائبة نانسى نصير. وغادة عجمى والنائب شريف فخرى لكن دون جدوى.

وأكدت أن السفارة المصرية تدخلت مشكورة لإنهاء بعض المشاكل التى وقع فيها بعض المصريين الذين ليس لديهم فيزا أو اقامة وتم النصب عليهم من قبل إحدى الأشخاص الذى قدم لهم وعود بالتحاق فى أحد الأندية للعب كرة القدم وأن ذلك كانت عملية نصب مكتملة الأركان وأنه تم تسوية هذا الأمر بعد عناء شديد. 

وناشد المغربى تدخل اتحاد المصريين فى الخارج فى حل مشكلة هؤلاء وأن هناك العديد من الاستغاثات تم إرسالها إلى وزيرة الهجرة، وأن ذلك منذ شهر تقريب وأن هناك وعودا كثيرة بحل ذلك لكن لم يأت الرد من أى جهة.