الخميس 2 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

آيات خليفة: الاتحاد يسعى لدمج المرأة المصرية فى المجتمعات الغربية

أكدت آيات خليفة رئيس اتحاد المرأة  المصرية والعربية بفينا أن النمسا  استطاعت أن تسيطر على انتشار مرض الكورونا فى البداية عن طريق نشر الوعى وقواعد التباعد واستخدام وسائل. الحماية  وغيرها من الأساليب التى تمنع انتقال العدوى. وأن هذه الوسائل جعلت النمسا فى مرتبة متاخرة لانتشار الكورونا وجعل الحكومة تقوم بفتح الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية بعد اتباع قواعد الحظر. 



 وأضافت آيات أنه تم تنظيم برنامج  ورحلة ترفيهية لأعضاء الاتحاد والعديد من الأطفال فى العديد من المنتزهات المفتوحة وإقامة مسابقات وحفلة صغيرة وذلك للقضاء على  حالة الانعزال والتوتر الناتج عن  فترة الحجر الصحى  عند الأمهات  والأطفال  حيث قامت  هناء سيلمان  وكيلة الاتحاد  بمجهودات كبيرة لانجاح هذا اليوم بجانب هناك خطط مستقبلية للاتحاد سوف يتم مشاركة الأعضاء فيها. 

 وهربت آيات أنه تم تأسيس التحاد منذ عام بعد الحصول على موافقات  الحكومة النمسا ومعرفة الهدف من إنشائه والموافقات القانونية تم الحصول عليها رغم للأسف رفض العديد من أبناء الجالية من أعداء النجاح لتدشين هذا الاتحاد ولكن بمجهودات الأعضاء تم تدشين هذا الاتحاد.

وأكدت أن إحدى أهم أهداف الاتحاد هو محاولة التواصل بين المرأة المصرية  ونظيرها من الجنسيات الأخرى وذلك لتقريب وجهات النظر. ونبذ أى أفكار خاطئة عن المرأة الشرقية بجانب جعلها محل حوار وتواصل  ومشاركة  فى العديد من الفاعليات والأنشطة الاو يعقدها الاتحاد 

وأشارت أن هناك فريق نشط من قبل أعضاء الاتحاد يسعى إلى تحقيق الأهداف الموضوعة وسوف يكثف عمله بعد انتهاء حصار كورونا للعالم.