الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لوحات فنية تتاكل

 فنانة يابانية تنحت الطعام خلال الحجر الصحى

مازال الإبداع وقت الحظر يطلق لنفسه العنان خلال البقاء فى المنزل كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا، وهناك أشخاص من اصحاب المهن المختلفة دفعهم البقاء فى المنزل لوقت طويل لإخراج هواياتهم للنور، وبعضهم من ابتكر، ففى اليابان استطاعت مصممة أن تحول وجباتها للوحات فنية وفقًا لما نشره موقع «brainberries».



عندما يقول الناس أن الطبخ فن ، نادرًا ما يعنى صنع الخبز المحمص، لكنها عبارة مخصصة فى الغالب للأطباق المعقدة، أو شيء من هذا القبيل مثل عشاء من 3 أطباق أو كعكة فاخرة للغاية، لكن الفنانة والمصممة مانامى ساساكى تثبت أنه يمكنك تحويل الأكل إلى فن.

تعمل مانامى كمصممة لشركة، وفى وقت فراغها تقوم بمعارض فنية، عادة ما ترسم بالألوان المائية، ولكن خلال الحجر الصحي، قررت تطبيق مهاراتها الفنية على الطعام.

تقول مانامى لموقع «brainberries» اليابانى إنها قبل الحجر الصحى نادرا ما تفكر فيما تأكله، وغالبا ما كانت تأكل أى شىء وليس وجبات كاملة، أو تأكل شيئا بسرعة أو أثناء التنقل، وكان هدفها هو تقليل مقدار الوقت الذى تقضيه فى الطعام وزيادة ساعات عملها.

لكن الاضطرار للبقاء فى المنزل بسبب جائحة كورونا فى العالم جعلها تعيد النظر وتغير رأيها، وفى هذه الأيام لم تتجاهل وجبة الإفطار أبدًا، ومانامى تستيقظ مبكرًا وتبدأ فى صنع إبداعاتها المميزة، وتأخذ وقتها كاملا فى الرسم على الطعام خلال تجهيزه، كما بدأت تهتم بنوعية الطعام الذى تأكله وطريقة إعداده بنفسها ممتنة للطعام والتغذية.