الخميس 9 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

البرامج التليفزيونية تلجأ إلى «سكايب» و«زووم» للوقاية من «كورونا»

حرص عدد من البرامج التليفزيونية مؤخرا، على وجود الضيوف عبر برنامج «سكايب»، حفاظا على التباعد الاجتماعى، وللوقاية من فيروس كورونا، كما اعتمدت برامج تليفزيونية أخرى على برنامج «Zoom» والذى يظهر خلاله كلا من مقدمى البرنامج، بالإضافة إلى الضيوف من المنزل.



ونجد فى هذا الإطار برنامج «الحكاية» الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، على قناة MBC مصر، حيث يتحدث الى جميع ضيوفه من خلال تطبيق «سكايب»، مثل استضافته الدكتور عبدالهادى خضر أستاذ أمراض الباطنة والمناعة وغيرهم.

برنامج «يحدث فى مصر» والذى يقدمه الإعلامى شريف عامر على ذات القناة، استضاف عدد من ضيوفه عبر «سكايب» مثل الدكتور اشرف الفقى استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة، ودكتور نسرين عقبة ضمن فريق بحث هولندى لإنتاج لقاح كورونا.

برنامج «مساء DMC» المعروض على قناة DMC، استضافت الإعلامية إيمان الحصرى، عدد من ضيوفها عبر برنامج «سكايب» منهم النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ودكتورة وجيدة أنور أستاذ الصحة العامة بطب عين شمس وعضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى.

كما استضاف الاعلامى رامى رضوان، بعض ضيوفه عبر سكايب منهم دكتور طارق العربى مدير وحدة إدارة مشروعات المخلفات الطبية بوزارة البيئة.

برنامج «اليوم» والذى تقدمه سارة حازم على قناة DMC، استضافت عبر سكايب عدد من الضيوف أيضا.

برنامج «السفيرة عزيزة» ، تقديم شيرين عفت ونهى عبد العزيز وسالى شاهين، على ذات القناة، استضاف عبر سكايب بعض من الضيوف، منهم دكتور مروان سالم اخصائى الصيدلة الإكلينيكية، ودكتور امجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح.

برنامج «كل يوم» المعروض على قناة ON E، استضاف مقدمه خالد أبوبكر، عدد من ضيوفه عبر برنامج «سكايب» منهم ضيفه عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت السياحية.

برنامج «التاسعة» الذى يقدمه الاعلامى وائل الإبراشى، على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، ايضا استخدم «سكايب» فى التواصل مع ضيوفه.

برنامج «الحياة اليوم»، استضافت مقدمته الإعلامية لبنى عسل، الفنانة جومانا مراد، عبر سكايب، والتى تحدثت عن مشاركتها فى مسلسل «خيانة عهد» وكشفت عن كواليس العمل والتصوير فى ظل فيروس كورونا. 

أما البرامج التى اعتمدت على برنامج ZOOM، تمثلت فى برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» الذى تقدمه المذيعة مفيدة شيحة، سهير جودة، منى عبد الغنى على قناة CBC، وبرنامج من مصر تقديم عمرو خليل وريهام إبراهيم ذات القناة.