الخميس 9 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

مباحث الهرم «صاحية» أنقذت متهمًا من القتل

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة من إحباط جريمة قتل متهم أثناء عرضه على النيابة وتمكن النقيب مجدى فرج معاون مباحث قسم شرطة الهرم والنقيب عبدالحميد فكرى معاون ضبط قسم شرطة الهرم من إحباط محاولة عملية ثأر مدبرة وهى قتل المتهم أثناء عرضه للمحاكمة. 



كانت تعليمات مشددة للواء محمود السبيلى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتأمين عمليات نقل المتهمين وعرضهم على النيابات المختصة.

كان مصطفى .ع.قد عقد العزم على الثأر لمقتل شقيقه فرج,  حيث عقد العزم على قتل إبراهيم.ف حيث قام بارتداء«بدلة» لإيهام  مباحث الهرم بإشراف العقيد أيمن الشرقاوى مفتش مباحث الهرم.

أثناء قيام النقباء مجدى فرج معاون مباحث قسم شرطة الهرم بتأمين عرض المتهمين على النيابة شاهدا شابًا يرتدى زى بدلة للتشبه بالمحامين ويحمل ملف قضايا بيده ويمشى بطريقة مريبة داخل قاعة المحكمة, فقام باستيقافه وبتفتيشه  عثر بحوزته على سلاح أبيض «خنجر»، ومن خلال الفحص تبين أنه (مصطفى ع.  ٤٠ سنة ومقيم بالمنيا شقيق المجنى عليه فرج.ع . 

على الفور تم إخطار اللواء محمود السبيلى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والذى أمر على الفور بكشف ملابسات الواقعة وتوجهت قوة بقيادة المقدم محمد الصغير رئيس مباحث قسم شرطة الهرم وتم القبض على المتهم واقتياده إلى قسم الشرطة.

وبمواجهته، اعترف أمام العميد عاصم أبوالخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة والعقيد أيمن الشرقاوى مفتش مباحث الهرم بأنه مبيت النية للأخذ بالثأر من قاتل شقيقه المتهم (إبراهيم. ف) أثناء عرضه على على النيابة، وأنه انتظر حتى عرض المتهم على النيابة وإيهام عائلته بأنه محام إلا أن يقظة النقيب مجدى فرج معاون المباحث قادته لإلقاء القبض عليه. 

معاون المباحث قد حقق خلال الفترة الماضية نجاحات فى ضبط العديد من القضايا الكبرى داخل نطاق القسم والحد من الجرائم وكشف غموض أغلبها، وشن العديد من الحملات المكبرة لضبط مروجى المواد المخدرة والخارجين عن القانون، وفرض السيطرة الآمنية ونال إشادة وثقة القيادات، إضافة إلى حسن تعامله مع المواطنين.