الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

برنامج زمنى لإنهاء التصالح فى مخالفات البناء ببنى سويف

فى إطار انهاء التصالح فى مخالفات البناء طالب الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بوضع برنامج زمنى لإنهاء التصالح فى مخالفات البناء يتضمن المعاينة وإنهاء كافة الإجراءات، ليتم من خلاله تقييم عمل اللجان، والمعوقات التى يمكن أن تواجه منظومة العمل لسرعة تذليلها.



كانت المحافظة شكلت لجانا لتقدير سعر المتر لمساحات المبانى المقدم بشأنها طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء، والصادر بشأنها الموافقة على التصالح من اللجان الفنية الواردة بالقانون، والتى قامت بالفعل بتحديد الأسعار وفقا لعدد من المستويات حسب معايير محددة، وتم أيضا الاعلان عبر الصفحة الرسمية، ودواوين الوحدات المحلية عن المستندات المطلوبة للتقدم بالأوراق بالمكاتب المخصصة لهذا الغرض بالوحدات المحلية، وتم إطلاق مبادرة لتوعية المواطنين بأهمية التقدم للتصالح على المبانى المخالفة طبقا للقانون.

وفى المنيا.. قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، تواصل اعمال إزالة كافة اشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وذلك بهدف القضاء على حالات البناء العشوائى والمخالف لأحكام القانون، ولاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين من خلال تحرير محاضر بالواقعة وتحويلها للنيابة العسكرية.

أوضح المحافظ، أن المخالفات تم رصدها عن طريق وحدة المتغيرات المكانية حيث أسفرت عن إزالة حالتى تعد بالبناء على أراض أملاك دولة وأراض خاصة بأملاك الري، وحالتى استراد لأراض زراعية على مساحة 4 أفدنة و16 قيراطا بقرى مركز المنيا.