الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعد نجاحه فى ونحب تانى ليه

كريم فهمى: الجمهور متعطش للحب.. وزوجتى لا تغار من المعجبات

كريم مع زوجته
كريم مع زوجته

قال الفنان كريم  فهمى أنه يسعى دائما للتنوع فى الأدوار التى يقدمها سواء فى السينما أو الدراما ما بين الرومانسى والتراجيدى أو الاكشن، مؤكدًا أنه كان يبحث فى الفترة الأخيرة عن عمل رومانسى ووجد ضالته فى موضوع مسلسل «ونحب تانى ليه» الذى شارك فيه مع ياسمين عبدالعزيز وشريف منير فى رمضان  الماضى. 



 وفى الحوار التالى  تحدث كريم عن النجاح الكبير الذى حققه بشخصية مراد السويفى ومدى تشابهه مع شخصية الحقيقية كما كشف عن أحدث مشاريعه السينمائية «ديدو» و«جارة القمر».

■ قدمت رمضان الماضى شخصية مراد السويفى فى مسلسل «ونحب تانى ليه « . كيف استقبلت ردود الأفعال الكبيرة التى حققتها الشخصية خاصة من الجنس الناعم؟

ـــ بطبعى دائما أتفاءل بالخير وكنت متوقعا أن المسلسل يحقق صدى كبيرا مع الناس لاننا كفريق عمل قدمنا  كل ما بوسعنا وتوافرت عناصر جذب بوجود نجوم مثل ياسمين عبدالعزيز وشريف منير وسيناريو حلو لعمرو محمود ياسين  وإخراج  متميز لمصطفى فكرى والحمد لله العمل حقق نجاحا أكبر بكثير من الذى توقعناه.

■ هل قرب قضية المسلسل من حياة الناس وحبهم للمسلسلات الاجتماعية سبب من أسباب نجاح «ونحب تانى ليه»؟

ـــ الناس متعطشة للجو الذى دارت فيه الأحداث من رومانسية وحالة الحب بين الأبطال  والجمهور دايما بيحب الحاجة الحلوة بدليل إن الناس اتشدت للاختيار ومسلسلات أخرى كثيرة متنوعة فى موضوعاتها ما بين الكوميدى والرومانسى والأكشن.

■ وما أكثر رد فعل لا تنساه على المسلسل؟

ـــ الحمد لله ردود الأفعال التى تلقتها كلها كانت ايجابية ونجاح المسلسل بهذا الشكل أسعدنى جدا خاصة أن هذا النجاح لا يتكرر كثيرًا. 

■ شخصية مراد السويفى أصبحت فتى احلام البنات والستات، كيف تستقبل زوجتك تعليقات وردود أفعال المعجبات؟

ــ هانيا زوجتى سعيدة جدا بنجاحى وتتقبل كلام المعجبات ولا تغار منهن  لأن هذا ترمومتر أقيس به نجاح أعمالى. 

■ رواد السوشيال ميديا ربطوا بين شخصيتك الحقيقية وحبك لزوجتك من خلال الصور والتعليقات التى تنشرها على صفحتك وبين شخصيتك فى «بنحب تانى ليه». ما تعليقك؟

- قد تكون شخصية مراد السويفى قريبه منى لكن أنا عندما أنشر صورة على صفحتى على السوشيال ميديا لى أو لزوجتى اتعامل على أنى شخص عادى وليس مشهورا فأنا ليس لدى حسابات فى هذه النقطة. 

■ وكيف ترى نجاحك فى «ونحب تانى ليه» بالنسبه لمشوارك كممثل؟

ـــ الحمد لله قبل المسلسل قدمت أعمالا من بطولتى مثل مسلسل «أمر واقع «  وفى «بنحب تانى ليه «عجبتنى فكرة  البطولة المطلقه مع ياسمين واستاذ شريف منير بجانب أننى منذ فترة كنت أبحث عن عمل رومانسى مكتوب بشكل حلو حتى عرض على المسلسل وكأننى وجدت ضالتى.

■ نهاية المسلسل جاءت مرضية لكل الأطراف. ما تعليقك؟

ــ مسلسل «ونحب تانى ليه»  ملىء بالتفاهم وطرح فكرة ان الانسان ممكن يحب تانى لو فشل فى زواجه أو قصة حب وكان لازم كل طرف يكسب فمن خسر حبه ممكن يحب تانى ومن خسر فى زواجه ممكن يكسب وينجح مع طرف آخر لأن  الحياة لا تتوقف ومن هنا جاءت رسال المسلسل للتفاؤل والأمل. 

■ البعض رأى مبالغة فى بعض المشاهد الرومانسية التى جمعت مراد وغالية مثل مشهد انه يأجر مركبا كاملا من أجل دعوتها على العشاء.. ما تعليقك على هذا الأمر؟

ــ لا أرى مبالغة فى ذلك لأن مراد السويفى فى المسلسل من أغنى أغنياء مصر وطبيعى أن يكون لديه ياخت ملكه أو مطعم وبالتالى امكانياته تجعله يستطيع أن يعزمها على العشاء فى باريس مثلا. 

■ هل أثرت كورونا بشكل سلبى على إلغاء بعض المشاهد؟

ــ أثرت بشكل ما لكن المخرج مصطفى فكرى والمؤلف عمرو ياسين استطاعا أنهما يحلان هذه المشكلة. 

■ وكيف تتعامل مع السوشيال ميديا؟

ـــ لا أتعامل معها على أنى مشهور لكن احب أن أفعل  الشىء الذى يجعلنى على طبيعتى سواء صورى أنا أو زوجتى أو اصحابى وفى المقابل لا أحب أن أضع  صور بناتى.  

■ هل تم تحديد موعد لعرض فيلم «ديدو» بعد اجراءات عودة الحياة بشكل تدريجي؟

ــ لا أعتقد أن هناك منتجا ممكن يغامر بنزول فيلمه فى ظل نسبة الـ25 % اشغال السينمات بجانب أن فيلم «ديدو» وهو يدور حول اسطورة عقلة الاصبع المعروفة لم ننته منه صحيح انه انتهى تصويره لكن أعمال المونتاج  والجرافيك لم تنته   فـ 80% من الفيلم قائم على الجرافيك وهذا جعل هناك صعوبة فى تنفيذه والحمد لله لدينا خبراء لا يقلون فى امكانياتهم عن بلاد برة فأساس نجاح أى عمل قائم على الجرافيكس هو الوقت والامكانيات المادية 

■ هل الفيلم حصل على  حقوق عالمية من الأفلام التى قدمت عن عقلة الأصبع؟

ـــ الفيلم مصرى بنسبة 100 % صحيح عقلة الاصبع قدم فى أعمال كثيرة لكنها اسطورة غير مرتبطة بجهة. 

■ حدثنا عن فريق العمل الذى تتعاون معهم فى «ديدو»؟

ـــ أتعاون مع الفنانين أحمد فتحى وحمدى المرغنى ومحمد ثروت وهدى المفتى وبيومى فؤد وإخراج عمرو صلاح وتأليفى وإنتاج كريم السبكى ومحمد أحمد السبكى.

■ تصور عمل سينمائى آخر وهو «جارة القمر».. حدثنا عنه؟

ــ الفيلم متوقف تصويره حاليا بسبب ظروف كورونا ومن المقرر استئناف التصوير قريبا قد يكون على شهر سبتمبر القادم والفيلم ينتمى لنوعية الأعمال الرومانسية اخراج هادى  الباجورى وانتاج احمد السبكى  وتشاركنى فيه ياسمين رئيس واحمد مالك وبيومى فؤاد وسوسن بدر. 

■ على أنت حريص أن يكون هناك تنوع فى نوعية الأدوار التى تقدمها سواء رومانسى أو تراجيدى أو كوميدى أو اكشن  أم أن الأمر جاء بالصدفة؟

ــــ عادة أتمنى أن يكون هناك تنوع فى أدوارى فى النهاية أكون محكوما أن السيناريو يكون مكتوبا بشكل حلو يغرينى لتقديمه.