السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واحة الإبداع

لقاء

الأعمال للفنانه:  زينة مصطفى سليم



يسيل بجوار النيل فى بر مصر نهر آخر من الإبداع.. يشق مجراه بالكلمات عبر السنين.. تنتقل فنونه عبر الأجيال والأنجال.. فى سلسلة لم تنقطع.. وكأن كل جيل يودع سره فى الآخر.. ناشرا السحر الحلال.. والحكمة فى أجمل أثوابها.. فى هذه الصفحة نجمع شذرات  من هذا السحر.. من الشعر.. سيد فنون القول.. ومن القصص القصيرة.. بعوالمها وطلاسمها.. تجرى الكلمات على ألسنة شابة موهوبة.. تتلمس طريقها بين الحارات والأزقة.. تطرق أبواب العشاق والمريدين.  إن كنت تمتلك موهبة الكتابة والإبداع.. شارك مع فريق  «روزاليوسف» فى تحرير هذه الصفحة  بإرسال  مشاركتك  من قصائد أو قصص قصيرة أو خواطر «على ألا تتعدى 550 كلمة» مرفقا بها صورة شخصية على الإيميل التالى:

[email protected]

 

لقاء

 

خاطرة

 

ابتهال حمدتو

 

«لم أذكر يومًا أنه ترك فردًا خالدًا، حتمًا سيأتى إليك فى يوم ما، «لا مفر منه» ضعها نصب عينيك لتتذكره دومًا كى لا تغرنّك الحياة بزخارفها. ينتابك شعور القلق والهلع حينما تفكر فيه مليًّا تتساءل كيف سيكون الاستقبال ؟ أسيكون قريبًا أم بعد أمد؟ سأشعر بالألم والفزع عند استقباله كما يقول الآخرون ؟ أأفكر فيه أم أهرب عن التفكير فيه حتى تأتى تلك اللحظة ؟ لا أحد يعلم ما الأحداث التى تلى استقباله أو يستطيع الفرار منه أو الاعتذار عن مقابلته وتأجيل موعد استقباله، لا أحد يستطيع أن يجلى لنا ستار غوامضه. سيهديك إلى بداية حياتك الحقيقية، ستطلع على الحق وتعلم ما كنت لا تعلمه. ستواجه مراحل عديدة نتيجة ما زرعته، أتظن أنك ستكون من الناجين أم الهالكين؟! لا ترهق تفكيرك فيما سيحدث بعد استقباله، ستضيع وقتك فى البحث وسيهدر هباءً فلن يأتى إليك أحد يقص عليك ما الذى حدث عندما أتاه.

يسهو عقلك عنه كثيرًا ويضطرب قلبك حينما يسمع بخبر أحدهم أتى إليه متألمًا، تبهت النفس لمفارقة الأحبة ويغمرها الشوق لرؤيتهم، قد يكون محزنًا للفراق وقد يكون رحمة للخلاص من عناء الدنيا لكنه ملاقٍ كل فرد، هل أنت مستعد للحظة لقائه».