الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية: تصدير القوة الناعمة للخارج.. وربط الأجيال الجديدة بتراثنا الغنائى.. هدفنا

قالت الإعلامية تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية، أن القناة تتبنى تصدير القوة الناعمة المصرية والعربية إلى الخارج، وإعادة التراث الغنائى للأجيال الجديدة، من خلال تقديم الحفلات الغنائية لكبار المطربين مترجمة باللغتين الانجليزية والفرنسية.



وكشفت «حسين» لـ«روزاليوسف»، أنه جار ترجمة حفل المطربة الكبيرة فيروز الذى قدمته على مسرح الصوت والضوء فى مصر، وغنت خلاله أجمل أغانيها والتى تزيد علي 13 أغنية منها أغنية «مصر عادت شمسها الذهبى»، لافتة إلى أنه من المقرر تقديم البرومو الخاص بالحفل الفترة المقبلة تمهيدا لعرضها.

وأشارت إلى أنه لأول مرة يتم ترجمة حفلات غنائية بالكامل فى قناة، حيث إن النيل الدولية ترجمة عدة حفلات من قبل منها حفل للمطرب محمد منير وآخر للمطربة أنغام، إذ أن المشاهد يستمتع على مدار ساعة وربع بحفلة كاملة، وهذا يعد تجربة جديدة، لافته إلى أنها تلقت ردود فعل كثيرة من المشاهدين حول عرض الحفلات المترجمة.

وأكدت أن تقديم حفل المطربة أم كلثوم مستمر على النيل الدولية، فى أول يوم خميس من كل شهر.

وعن حملة تنشيط السياحة التى أطلقتها النيل الدولية الفترة الماضية، أكدت تغريد حسين، أن القناة أقامت هذه الحملة من أجل تنشيط السياحة فى مصر بعد الإجراءات المصرية التى تم اتخاذها.

 وأضافت أن البرامج السياحية على القناة تبنت أيضا الحملة، مثل برامج تعرض بعض أحاديث الأجانب عن مصر، وآخرى تظهر إجراءات السلامة الموجودة لتشجيع السياح، وبرامج للحديث عن أجمل المناظر الطبيعية والسياحية فى مصر، بحيث تكون الحملة على مدار اليوم من خلال البرامج المختلفة.

رئيس النيل الدولية، أوضحت أن القناة تركز فى حملة تنشيط السياحة على الأماكن غير المعتادة سياحيا، مثل واحة سيوه، الوادى الجديد، الصحراء البيضاء، المحميات الطبيعية، مرسى مطروح، والساحل الشمالى، أى بعيدا عن الأماكن السياحية المعروفة مثل الأهرامات والأقصر وأسوان وشرم الشيخ، حيث تقوم النيل الدولية بالتسويق السياحى بشكل أكبر للأماكن غير المألوفة للسياح.

وأشارت إلى أن النيل الدولية طوال الوقت تحرص على الترويج لمصر سياحيا، من خلال إنتاج بروموهات وأفلام ترويجية عن السياحة فى مصر، كما وجهت الشكر لفريق العمل فى القناة، الذين لم يتأخروا عن الإنتاج برغم أزمة كورونا على حد قولها.

تغريد حسين، أشادت باللقاء مع الدكتور زاهى حواس عالم الآثار ووزير الدولة لشئون الآثار المصرية السابق، عبر شاشة القناة مؤخرا، لافتة إلى أنه من المقرر إجراء سلسلة من الحلقات معه على شاشة النيل الدولية .

وأضافت أن «حواس» رحب كثيرا بالفكرة، إلا أنها من المقرر أن تكون بعد انتهاء أزمة كورونا، وستكون حول التاريخ الفرعونى والاكتشافات الأثرية، بالإضافة إلى أن الحلقات ستكون مرفقة بمجموعة من الفيديوهات الحصريه لعرضها على الشاشة، لافته إلى أن هذه اللقاءات ستكون باللغة الانجليزية مع ترجمه أجزاء منها للغة الفرنسية أيضا.