الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التنمية المحلية تصدر أدلة للتوعية من «كورونا» فى المشروعات القومية بـ «الصعيد»

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للحكومة باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة العاملين فى كافة المشروعات القومية ومن بينهم العاملين بالمشروعات الإنشائية والخدمية التابعة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتى قنا وسوهاج.



أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية عن إصدار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وبالتنسيق مع الوزارة (ثلاثة أدلة استرشادية) للتوعية والوقاية من فيروس كورونا المستجد، قائلا إن الدليل الإرشادى الأول خاص بمواقع العمل بالمشروعات الإنشائية الجارى تنفيذها بمحافظتى قنا وسوهاج، ويتضمن نبذة عامة عن فيروس كورونا المستجد وأعراضه وطرق انتشار العدوى بالإضافة لتأثيره على أماكن العمل (مواقع تنفيذ المشروعات) وضرورة وضع خطط بديلة وإجراءات وقائية لتجنب حدوث هذه التأثيرات وحتى لا يتعطل تنفيذ المشروعات.

وأضاف وزير التنمية المحلية إلى أن الدليل الأول يتضمن أيضاً الخطوات التى يمكن لجميع أصحاب الأعمال من المقاولين اتخاذها لتقليل مخاطر تعرض العمال للعدوى طبقاً لتعليمات مجلس الوزراء ووزارة الصحة والبنك الدولى.

وأوضح شعراوى أن الدليل الإرشادى الثانى يتضمن نحو 20 سؤالا وجواباً تم شرحها بطريقة مبسطة حول أهم المعلومات حول فيروس كورونا. 

وقد أشار وزير التنمية المحلية إلى أن الدليل الثالث خاص بمقار العمل والذى يتضمن أيضاً نبذة عامة عن الفيروس والأعراض وطرق انتشار العدوى وتأثير انتشار الفيروس على أماكن أنشطة البرنامج، والخطوات التى يمكن لإدارة البرنامج والمحافظات إتخاذها لتقليل مخاطر تعرض العاملين بالمشروعات للعدوى.

وقال الدكتور هشام الهلباوى مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر أن الإرشادات التى تضمنتها الأدلة أكدت على ضرورة الالتزام بنشر الملصقات التوعوية للتعريف بفيروس كورونا، وتقليل عدد العمال داخل عنابر المبيت الخاصة بهم.