الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مستقبل وطن» ينجح فى صياغة قائمة توافقية وتنسيق على الفردى فى معركة الشيوخ

قبل فتح باب الترشح رسميا امس لانتخابات أول مجلس للشيوخ فى مصر.. نجح تحالف مستقبل وطن فى صياغة قائمة انتخابية لمجلس الشيوخ وتضم عددا من الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب ويأتى ذلك بعد الاجتماعات واللقاءات التى عقدها حزب الأغلبية مع الأحزاب والقوى السياسية.



 يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر حدوث تنسيق على المقاعد الفردية أيضا تجنبا لاشتعال المنافسة بين المرشحين فى الدوائر بما يضمن تمثيل جميع القوى السياسية والكفاءات.  

وحرص حزب الأغلبية على صياغة القائمة بالتوافق بما يمكن من تمثيل جميع القوى السياسية والحزبية فى القوائم ووفق الأرقام الأولية حصل مستقبل وطن على 40 مقعدا بانتخابات مجلس الشيوخ وحصل الشعب الجمهورى على ٢٢ مقعدا بينما حصل حزب الوفد على 8 مقاعد للوفد، ٥ مقاعد لحزب حماة الوطن وحصل كل مِن المصرى الديمقراطى الاجتماعى والحركة الوطنية والغد والمؤتمر على ٣ مقاعد لكل حزب وتستمر المفاوضات حتى اللحظات الأخيرة.. فيما حصل شباب تنسيقية الأحزاب على 5 مقاعد.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تسابق فيه الأحزاب الزمن لتحديد مرشحيها على المقاعد الفردية حيث أعلنت أنها ستخوض الانتخابات على الفردى بجانب القوائم.