الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدهراوى: تأجيل البطولات الدولية لناشئى وشباب الكاراتيه سبب تسريح المنتخب

أكد محمد الدهراوى رئيس مجلس ادارة اتحاد الكاراتيه ان قرار تسريح الجهاز الفنى لمنتخبى الشباب والناشئين، كان قراراًصعباً، لكنه كان ضرورياً فى الوقت الحالى بعد تأجيل الاتحاد الدولى للعبة بطولات هذين القطاعين بسبب فيروس «كورونا».



وتابع: «إن قرار تسريح المنتخب والجهاز الفنى يعود إلى أن الأعمار السنية للاعبين لن يسمح لها بالمشاركة فى بطولتى العالم للناشئين والشباب فى موعدهما الجديد المحدد من قبل الاتحاد الدولى للكاراتيه، لذا فإنه كان من الضرورى اتخاذ مثل هذا القرار الصعب».

وأوضح الدهراوى أن بطولات الجمهورية ستنطلق فى سبتمبر المقبل، وبناءً عليها سيتم اختيار لاعبين جدد يكونوا قادرين على تمثيل المنتخب الوطنى للناشئين والشباب، وذلك بناء على وجهة نظر الأجهزة الفنية الجديدة التى سيتم تشكيلها مستقبلاً.

على جانب آخر شدد الزهراوى على الاهتمام بقطاع الصعيد، وقال: «إن توزيع البطولات على الصعيد ساهم فى ظهور مجموعة متميزة من اللاعبين سيكونوا إضافة قوية لمنتخباتنا الوطنية فى الفترة المقبلة، وهذا بالتأكيد هو سر نجاح الاتحاد فى تطبيق تلك التجربة والاهتمام بهذا القطاع الذى ساهم بشكل كبير فى إفراز مجموعة متميزة من اللاعبين».

وعلى صعيد منفصل أكد رئيس اتحاد الكاراتيه انه تم انشاء صندوق للزمالة وفتح حساب بنكى له من قبل الاتحاد لكن وزارة الشباب والرياضة رفضت ذلك الأمر مشددة على انه من الضرورى تشكيل لجنة مستقلة بمجلس إدارة له كافة الصلاحيات بعيدا عن مجلس إدارة الاتحاد.

واستطرد الدهراوى: ان الاتحاد لن يقف مكتوف الأيدى تجاه تلك المسألة، حيث سيتم تفعيل صندوق الزمالة عن طريق أى شركة مختصة فى ذلك الأمر.