الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

نجيب قلدس المسئول الأول عن مكافحة الفساد فى أستراليا

أحد أبرز الشخصيات المصرية المهاجرة بالقارة الأسترالية وابن محافظة أسيوط المصرية حقق العديد من النجاحات والإنجازات خلال عمله بجهاز الشرطة الأسترالية على مدار ٣٥ عامًا، تخصص فى مكافحة الجرائم الجنائية .



هو نجيب قلدس المسئول الأول عن مكافحة الفساد فى أستراليا ونائب وزير داخلية مقاطعة ولاية نيوساوث ويلز.

حيث شغل قلدس  العديد من المناصب القيادية بالشرطة الأسترالية، كان آخرها مساعدًا لوزير داخلية ولاية نيوساوث ويلز لمدة ١٠ سنوات ليصبح صاحب أعلى منصب سياسى وصل إليه مصرى بأستراليا. 

 عين رئيسًا لجهاز مكافحة الفساد لدى الأمم المتحدة ورئيسًا لفريق التحقيقات المتعلقة بالإرهاب على مستوى العالم ومنها اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى رفيق الحريرى وقاد التحقيق فى مقتل ٥١ شخصًا فى حادث إطلاق النار على مسجدى بنيوزيلندا . 

 عمل ضمن  فريق العمل المكلف من الأمم المتحدة فى التحقيق بالكشف عن الأسلحة الكيميائية بسوريا فى الفترة من ٢٠١٦ إلى ٢٠١٨ وشارك فى إعادة تنظيم وزارة الشرطة العراقية بعد سقوط نظام صدام حسين وحصل على العديد من الأوسمة والنياشين تكريمًا له من العديد من رؤساء الدول والوزراء .. نال الدكتوراه الفخرية من جامعة جربسيدنى فى سبتمبر الماضى. 

ويعمل حاليًا مع منظمة كراون ريزورتس لمكافحة الفساد وغسيل الأموال فى أستراليا وكان يترأس نحو١٦ ألف شرطى أسترالى فى عام ٢٠٠٠ كان هو المسئول الأول عن تأمين دورة الألعاب الأوليمبية.