السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس قناة نايل سينما: مستمرون فى الاحتفال بمئوية «فريد شوقى» حتى آخر يوليو

أكد السيناريست سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما، أن القناة مستمرة فى الاحتفال بمئوية الفنان الراحل فريد شوقى، طوال شهر يوليو الجارى، من خلال عرض عدد من أفلامه السينمائية، بالإضافة إلى حلقات من برامج القناة للحديث عن مشواره الفنى.



 وأضاف «فؤاد» لـ»روزاليوسف»، أن هناك 6 أفلام قصيرة عن الفنان الراحل تتناول تشكيله ثنائيا مع بعض من المخرجين مثل صلاح أبو سيف، والفنانات مثل هدى سلطان، وكل فيلم قصير منهم لا يزيد على ست دقائق، منها «الملك ومحمود المليجى»،»فريد شوقى ككاتب سيناريو»، و»فريد شوقى وتغيير القوانين».

وأشار إلى أن من ضمن البرامج التى تناولت الفنان الراحل، كانت حلقة من برنامج «أكشن» وتحدثت عن مشواره الفنى، بالإضافة إلى تقرير عن «فريد شوقى وهدى سلطان»، و»فريد شوقى ويوسف شاهين».

وتابع، هناك حلقة أيضا من برنامج «سينما أخرى» تتناول فيلمى «كلمة شرف» و»الليلة الموعودة»، بالإضافة إلى تقرير «بروفايل فريد شوقى»، لافتا إلى أنه يتم التجهيز حاليا لحلقة جديدة حول فيلم «جعلونى مجرما»، كما تم إنتاج عدة مواد تسجيلية قصيرة عن فريد شوقى منها عن أفلامه فى الستينيات، و أفلامه فى الثمانينيات، وحاليا يتم التجهيز  لمواد تسجيلية عن أفلامه فى السبعينيات.