الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سناء شافعى رئيس شبكة الإذاعات الموجهة:

خريطة برامجية جديدة احتفالا بذكرى «23 يوليو»

تحتفل شبكة الإذاعات الموجهة، بالذكرى الثامنة والستين لثورة 23 يوليو 1952، من خلال خريطة برامجية خاصة تم الانتهاء منها مؤخرا..  وكشفت سناء شافعى رئيس شبكة الإذاعات الموجهة، لـ»روزاليوسف»، عن أنه سيتم الاحتفال اليوم من خلال مجموعة من البرامج، منها حديث خاص مدته خمس دقائق باللغات المختلفة عن انجازات ثورة يوليو، وحلقة خاصة من برنامج «حول الأحداث» باللغة العربية، تستضيف اللواء احمد يوسف عبد النبى المستشار بكلية القادة والأركان للحديث، للحديث عن تأثير ثورة يوليو فى حركات التحرر من الاستعمار واستقلال الدول الأفريقية واهم انجازات الثورة. وأضافت «شافعى»، عن وجود حلقة خاصة من برنامج «صور من بلدى» يستضيف الأديب سمير غريب، للحديث حول كتابه عن أغانى ثورة 1952، بالإضافة إلى فقرات ربط للتعريف بالمناسبة بمختلف اللغات.



وأشارت إلى وجود حلقة خاصة من برنامج «سهرة سينمائية» يتحدث عن فيلم «رد قلبي» وهو أحد الأعمال السينمائية التى تناولت الثورة، بالإضافة إلى حلقات من عدد من البرامج الآخرى منها برنامج «لمحات مصرية» باللغتى الانجليزية والروسية، برنامج «مصر اليوم» باللغتى العربية والألبانية، برنامج «ذاكرة الأيام» و»المجلة الثقافية» باللغات الاندونيسية والأوردو والعربية .

برنامج «حدث فى مثل هذا الأسبوع» باللغة الانجليزية، «زعماء خلدهم التاريخ» باللغة الألبانية، «حدث فى القاهرة» باللغة الانجليزية، وبرنامجى «قرار غير التاريخ»، و»من قلب أفريقيا» باللغة الفرنسية، «حديث الأسبوع» باللغات السواحلية والأمهرية والهاوسا، برنامجى «ورقة وقلم»، و«حصاد الأسبوع»، باللغة الاسبانية، وبرنامج «نهاية الأسبوع» باللغتى البرتغالية والايطالية وبرنامج «تواريخ وأحداث» باللغتين الاندونيسية والبشتو.