الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

«تنظيم الاتصالات» يضبط أجهزة تقوية شبكات محمول محظورة

نفذ الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع إدارة شرطة الاتصالات عددًا من حملات الضبطية القضائية فى محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية، على مجموعة من محال بيع أجهزة الاتصالات؛ لضبط أجهزة الاتصالات اللاسلكية المستخدمة لتقوية شبكات المحمول غير المرخصة لعدم مطابقتها للمواصفات الفنية والمحظور تداولها.



يأتى ذلك فى إطار قيام الجهاز بحوكمة سوق الاتصالات، والحد من ظاهرة أجهزة الاتصالات المهربة والمحظور تداولها والمخالفة للمواصفات والمعايير القياسية، وكذلك تحسين جودة خدمات الاتصالات.. وكانت تقارير جودة خدمات الاتصالات التى يصدرها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد أظهرت انخفاض مؤشرات جودة خدمات المحمول فى عدد من المناطق، كما ورد إلى الجهاز عدد من شكاوى المستخدمين فى هذه المناطق من ظاهرة التداخلات على اتصالات المحمول، وذلك نتيجة لاستخدام أجهزة تقوية شبكات محمول غير مطابقة للمواصفات القياسية، ويتم تركيبها بصورة غير سليمة، وهو الأمر الذى دعا الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للتنسيق مع وزارة الداخلية لتنفيذ حملات ضبطية قضائية موسعة للحد من انتشار هذه الأجهزة.. وعقب تقنين الإجراءات اللازمة تم إعداد مأمورية من إدارة شرطة الاتصالات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وبصحبة مفتشى ومأمورى الضبط القضائى بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على عدد من محلات بيع أجهزة الاتصالات؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المحال التى تبيع أجهزة الاتصالات اللاسلكية المستخدمة لتقوية شبكات المحمول والمحظور تداولها.. وأسفرت الحملة عن ضبط عدد كبير من هذه الأجهزة، بالإضافة إلى ضبط عدد من الهوائيات والسنترالات المخالفة وعدد من خطوط المحمول دون بيانات، حيث تم تحرير 14 محضرًا عن تلك المضبوطات لـ١٤ متهمًا تم ضبطهم.

وصرح المهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بأن تلك الحملات ضرورية للقضاء على ظاهرة انتشار أجهزة تقوية الخدمة المقلدة وغير المصرح بتداولها للحد من التأثيرات السلبية لتلك الأجهزة على جودة خدمات الاتصالات.