الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يحسم الجدل: مش عاوزين «صالح جمعة»

ناشد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك كلا من مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمراجعة أمر استئناف الدورى.



وأوضح أن هيبة الدولة ليست باستئناف الدورى من أجل إرضاء محمود الخطيب - رئيس النادى الأهلى - ليفوز ببطولة هذا الموسم.

وقال مرتضى منصور «كارتيرون وافق على استئناف الدورى رغم التحفظات والجمعية العمومية وافقته الرأى، لكننى ما زلت أناشد رئيس الوزراء ووزير الرياضة بمراجعة الأمر فأخشى من فيروس كورونا، إن حدث مكروه لأى لاعب سيتحملان المسئولية وقتها أمام الجميع».

وشدد رئيس الزمالك «نحن أول ناد يقيم جمعية عمومية فى زمن كورونا وأعاد الأعضاء تلك هى هيبة الدولة، أما استئناف الدورى فهيبة الأهلى وليس الدولة حتى لا يخرج الخطيب دون بطولات أمام جماهيره».

وأتم تصريحاته «استئناف الدورى سيتسبب فى أزمة كبيرة للموسم الحالى والمقبل ولا أعلم متى سيتم الانتهاء منهم، كل ذلك من أجل إرضاء الأهلى».

ويستأنف الزمالك مشواره أمام المصرى يوم 6 أغسطس المقبل فى المباراة المؤجلة من الدور الأول.

ومن جانب آخر نفى أمير مرتضى منصور، المشرف العام للكرة بنادى الزمالك، أى تفاوض مع صالح جمعة لاعب النادى الأهلي، من أجل ضم اللاعب لصفوف القلعة البيضاء.

وقال أمير مرتضى: إنه يرفض المتاجرة باسم نادى الزمالك فى مثل هذه الأمور، مشيرًا إلى  أن الزمالك ليس طرفًا فى أى صراع، مؤكداً أنه لن ولم يكن هناك تفاوض مع صالح جمعة، أو بين الاعب وبين أى مسئول.

وأشار أنه يحترم صالح جمعة متمنياً له التوفيق مع النادى الأهلى أو أى مكان يتواجد به فى المستقبل، مؤكداً أن نادى الزمالك لا يحتاج للاعبين مثل مركز صالح جمعة حالياً، مشيراً إلى أن الفريق الحالى يملك أفضل لاعبين متواجدين فى مصر حالياً.

ومن ناحية أخرى كشف عضو مجلس النادى حمادة أنور عن اجتياز صفقة الزمالك الجديدة، التونسى حمزة المثلوثى للكشف الطبي.

وقال أنور: إن تواجد المثلوثى فى القاهرة جاء لإنهاء إجراءات التعاقد معه ومنها الكشف الطبى الذى خضع له خلال الفترة الماضية».

وأكد «الإعلان عن الصفقة بشكل رسمى سيكون نهاية الموسم، وأن  الزمالك لن يعلن فى الوقت الحالى عن التعاقد مع أى لاعب».

وأضاف «سيتم الانتظار حتى نهاية الموسم ووصل ظهير أيمن الصفاقسى التونسى إلى القاهرة، يوم 15 من شهر يوليو الجارى، لانهاء إجراءات انضمامه للزمالك بداية من الموسم القادم».

ومن جانب أخير أكد مصدر من داخل الزمالك أن مسئولى النادى يدرسون جيدًا فكرة التقدم بالتماس الى لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصرى، وذلك من أجل تخفيف العقوبة التى كانت تجاه لاعبى الزمالك على خلفية أحداث مباراة السوبر المصرى الأخيرة أمام الأهلى، حيث كانت هناك عقوبات ضد كل من إمام عاشور لاعب الفريق وأحمد زاهر إدارى الفريق حتى نهاية الموسم، وايقاف محمود عبدالرازق «شيكابالا» قائد الزمالك 8 مباريات، وأيضا إيقاف عبدالله جمعة 3 مباريات، وتم تخفيف العقوبات تجاه إمام عاشور وأحمد زاهر إلى 10 مباريات فقط.

ويسعى الزمالك الى تقديم التماس بمزيد من التخفيف للعقوبات، عقب قرار النادى استكمال الدورى وحاجته الى لاعبيه.

جاء ذلك بعد تصريحات المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة التظلمات التى أكد فيها أنه من حق ناديى الأهلى والزمالك التقدم بتظلم جديد من أجل تخفيف العقوبات على اللاعبين.