الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بسمة حبيب رئيس الشبكة الثقافية فى ماسبيرو: موسيقى صوفية وإنشاد دينى احتفالاً بعيد الأضحى

كشفت بسمة حبيب رئيس الشبكة الثقافية فى ماسبيرو، أن هناك خريطة برامجية جديدة فى البرنامج الموسيقي، تتضمن تقديم  فقرة مفتوحة على الهواء تشمل ما يناسب روحانيات هذه المناسبة من موسيقى صوفية، أدعية وإنشاد دينى، بالإضافة إلى البرامج الرئيسية فى المحطة التى تقدم  الموسيقى الكلاسيك، والمؤلفات المصرية المتطورة، ومنوعات موسيقية وغنائية ، فضلًا عن الموسيقى الشعبية الخاصة بكل بلد والتى تعبر عن الهوية الخاصة بها ثقافيًا وجغرافيًا واجتماعيًا.



وأضافت «حبيب» لـ«روزاليوسف»، أنهم حريصون على تقديم خدمة إذاعية راقية، من خلال  البرنامج الموسيقى ، وفى ذات الوقت تتناسب مع الاحتفالات بالعيد. 

أما البرنامج الأوروبى، فأوضحت أن هناك سهرة فى أول أيام العيد، بعنوان «مضيفة الجمعة»، تخصص فى إطارها العام لمتابعة المبادرات الشبابية المصرية فى مختلف الفنون والثقافة والتضامن الاجتماعى.

رئيس الشبكة الثقافية، أكدت أن السهرة تقدم رؤية للمبادرات والفرق الفنية التى تسعى لتقديم فنونها فى إطار تجاوز أزمة كورونا والاحتفال بالعيد، كما ترصد أهم النشاطات فى مجال السياحة والضيافة فى ظل التعايش مع الفيروس.

وأشارت إلى أن فى نهاية السهرة تقدم فقرة عن نمط الأكل الصحى فى فترات الإجازات تماشيا مع مجهود الدولة فى رفع الوعى فيما يخص صحة المواطن.