الثلاثاء 11 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

«دينية البرلمان» تحذر من استخدام الوازع الدينى ومخالفة قرارات الدولة والصلاة بالعيد

طالب النائب عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، المصريين بالالتزام بالضوابط والتدابير الاحترازية التى وضعتها وزارة الأوقاف لصلاة عيد الأضحى والتى شملت منع أداء صلاة العيد بالساحات أسوة بما حدث فى صلاة عيد الفطر المبارك والاكتفاء بنقلها من مسجد السيدة نفيسة بحضور عدد محدود من العاملين بالأوقاف، واقتصار باقى المساجد على رفع تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين.



وحذر من استخدام الوازع الدينى، ومحاولات البعض الزج بالمواطنين فى مخالفة قرارات الحكومة بوقف الصلاة بالساحات، ودعوتهم للمواطنين لإقامة صلاة العيد جماعة، وذلك التزامًا بقرارات الحكومة ومراعاة التباعد الاجتماعى وعدم التجمع بشكل مبالغ فيه فى ذبح الأضحية وأخذ الحيطة والحذر للحد من انتشار الفيروس.

وقال حمروش: «التزموا بهذه الضوابط ولا تزايدوا فهناك من يزايدون ويرتدون ثوب الأوصياء على الدين زيفًا وبهتانًا.. والحفاظ على النفس البشرية هى الأولى فى الشريعة الإسلامية».

وطالب  بتفعيل  دور وحدات الطب البيطرى بالمحافظات فى دفن المخلفات فور الانتهاء من الذبح أو بالإجراءات التى يقوم بها الطب البيطرى، والتخلص الآمن منها  وتكثيف الجولات خلال أيام العيد.