الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

«لا وقت للراحة» شعار الحكومة خلال أيام العيد

1-الداخلية اللحوم بأسعار مخفضة بمبادرة «كلنا واحد»



كتب - سيد دويدار

استمرارًا لتنفيذ مبادرة « كلنا واحد» تحت رعاية رئيس الجمهورية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، واستمرارًا للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين، اتساقًا مع توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود أجهزة الدولة للتخفيف عن أبناء الشعب المصرى، وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، فقد اضطلعت منظومة «أمان» للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية بالمشاركة الفعالة فى مبادرة (كلنا واحد) للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين من (اللحوم والأضاحى).

المنظومة جهزت العديد من المنافذ بمختلف المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن لطرح اللحوم الطازجة والأضاحى للمواطن بجودة عالية وبأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها بالأسواق وبالكميات التى تلبى احتياجات المواطنين، بجانب استمرار طرح كميات من السلع الغذائية بأسعار مخفضة بكل منافذ أمان الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

2-التنمية المحلية عقوبات رادعة لذبح الأضاحى فى الشوارع

كتب- هيثم دهمش

وجهت وزارة التنمية المحلية المحافظين برفع درجة الاستعداد القصوى بكل القطاعات التنفيذية والخدمية، والتشديد على ضرورة الاستمرار فى تنفيذ القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، علاوة على رفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرافق الإسعاف، ومتابعة مواقف السيارات لعدم استغلال المواطنين.

وشددت على ضرورة تنفيذ قرارات منع التجمعات فى الحدائق والمتنزهات واستمرار غلقها وغلق الشواطئ العامة، والتأكيد على توفير المقررات التموينية والبترولية، بالإضافة لقيام  مديريات التموين بشن حملات يومية على المحلات لضبط أى مخالفات.

 

3-التموين غرفة عمليات للرقابة على الأسواق والمخابز

كتب - نشأت حمدى

شكلت وزارة التموين غرفة عمليات لمتابعة أعمال كل المنشآت التموينية والأسواق والمحال التجارية ومحطات الوقود، للاطمئنان على انتظام العمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك، علاوة على غرف عمليات مركزية داخل الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات السلع الغذائية ومديريات التموين والتجارة الداخلية بجميع المحافظات لمتابعة استقرار الحالة التموينية والمرور الدورى والميدانى على الأسواق والمحال التجارية ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز والشوادر وكافة المخابز والمنافذ التموينية للتأكد من سير العمل.. الوزارة أكدت توافر السلع الأساسية والتموينية لدى المحال التموينية والتجارية، وتوافر الدقيق اللازم للمخابز على مستوى الجمهورية لصرف الخبز البلدى المدعم للمواطنين.

 

4-حماية المستهلك انتشار سيارات الضبطية القضائية لمراقبة الأسواق

فى ضوء الإجراءات التى يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين، أعلن الجهاز، نشر سيارات الضبطية القضائية للرقابة على الأسواق خلال أيّام عيد الأضحى المبارك، وتحديد أماكن تواجد السيارات والتليفون الخاص بكل سيارة، لتسهيل تواصل المواطنين مع السيارات لحل مشاكلهم.

ودعا الجهاز كل المستهلكين إلى التوجه بشكواهم للجهاز فى حالة وجود مايستدعى ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أى تليفون أرضى أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعى Facebook ،الموقع الإلكترونى للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الإلكترونى على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.