السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إفريقيا.. معركة العبقرى والديك!

دورى أبطال إفريقيا باتت البطولة الأهم فى المعسكرين الأحمر والأبيض والتى سيتم من خلالها الحكم على مدى نجاح الموسم بالنسبة لمدربى الفريقين سواء السويسرى رينيه فايلر رفقة الأهلى أو الفرنسى باتريس كارتيرون مع الزمالك. وقبل شهر ونصف على خوض منافسات الدور قبل النهائى الذى يواجه فيه الأهلى فريق الوداد فى حين يلعب الزمالك مع الرجاء تبدو الأحوال فى القطبين متقاربة.



فالبنسبة للعبقرى السويسرى بات الرجل قريبًا جدًا من الفوز بلقب الدورى وما هى إلا مسألة وقت حتى يتم إعلانه بطلًا رسميًا مع عودة استئناف المسابقة.

أما الديك الفرنسى, فرغم ابتعاده عن المنافسة بالدورى إلا أن فى جعبة الرجل بطولتى سوبر إفريقى ومحلى حققهما قبل جائحة كورونا. ولكن المعيار على نجاح الموسم الأول لأى من المدربين سيكون إفريقيا.. فهل ينجح الثنائى على الأقل فى إقصاء المغاربة وجعل النهائى مصريًا خالصًا؟ فى سياق آخر أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» موعد مباراتى نصف نهائى ونهائى دورى أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية، والقواعد التى سيتم مراعاتها فى ظل التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

وبعد انسحاب الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم من استقبال المربع الذهبى، وتماشيًا مع مبادئ العدالة، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبى سواء فى مصر أو المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائى. وتقام مباريات الدور نصف النهائى بنظام الذهاب والإياب..مباراتا الذهاب تقامان يومى 25 و26 سبتمبر 2020 بالمغرب وهى الأهلى × الوداد والزمالك × الرجاء ومباراتا الإياب تقامان يومى 2 و3 أكتوبر بمصر. وستقام المباراة النهائية على أرض محايدة فى حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب من نصف النهائى. إلا أنه، وفى حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء فى مصر أو المغرب فى موعد مقترح يوم 16 أو 17 أكتوبر 2020.  على صعيد آخر يخضع حمدى فتحى، لاعب النادى الأهلى، المصاب بفيروس كورونا، لمسحة طبية جديدة للاطمئنان على حالته.  وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة: إن حمدى فتحي، سوف يخضع لمسحة طبية جديدة خلال الساعات المقبلة.  وأوضح مدير الكرة أن الجهاز الطبى يقوم بالترتيب ليجرى اللاعب مسحة منفردة، من أجل الاطمئنان على حالته.  وعاد الأهلى لاستئناف تدريباته على ملعب مختار التتش، استعدادًا لمبارياته القادمة فى بطولة الدورى الممتاز، ومواجهة الوداد المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.