الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسم الصيف الغنائى يرفع شعار السنجل يكسب.. ولا عزاء للألبومات

تراجع عدد كبير من المطربين عن طرح ألبومات غنائية كاملة فى موسم الصيف الذى يعتبر من أهم المواسم  الغنائية الذى يتنافس خلاله نجوم الغناء لطرح البوماتهم وتعتبر المطربة اللبنانية إليسا هى الوحيدة التى قررت طرح البومها فى هذا الموسم فى حين اكتفى معظم المطربين بطرح أغانى سنجل وكليبات عبر قنواتهم على اليوتيوب.



من النجوم الذين طرحوا مؤخرا اغنية سنجل الهضبة عمرو دياب وهى «يا بلدنا يا حلوة» والذى قام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب وهى أغنية وطنية فى حب مصر صورها فى عدد من الأماكن السياحية فى مصر كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعى. 

المطرب مدحت صالح طرح منذ أيام أغنية جديدة بعنوان «قربلى» كلمات أيمن عز وألحان محمود أنور وهى إنتاج محسن جابر. 

المطرب حسين الجسمى من النجوم الذين طرحوا اغنية سنجل مع بداية موسم الصيف وعيد الأضحى وهى الأغنية الخليجية «أهواك للموت» وهى أشعار العالية وطرحها عبر قناته الرسمية على اليوتيوب.

وهناك المطرب الشاب أحمد  جمال الذى غنى مؤخرا «من غير مجاملة «الحانه وكلمات أمير طعيمة وانتاج محسن جابر وتتسم بحالة من البهجة. 

أيضا طرح المطرب مصطفى شوقى اغنية جديدة بعنوان «ضارب عليوى» والذى تشاركه الاستعراض فيها الراقصة ليندا والأغنية من كلمات صابر كمال والحان بلال سرور.

المطربة الشابة ياسمين على طرحت مؤخرا أغنية «ما ضاقت إلا ما فرجت» وذلك عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب وهى كلمات محمد نبيل الشريف وألحان كريم نيازى وتوزيع ياسر ماجد. 

كما طرحت المطربة مروة ناجى قبل أيام أغنية عايشة بيك كلمات هانى عبدالرحمن وألحان محمد صبرى ونفس الأمر المطربة مى كساب التى طرحت قبل اسبوع اغنية سوسة سوسة وهى أغنية موجهه للأطفال. 

وفى المقابل تتربع المطربة اللبنانية إليسا على عرش ألبومات الصيف وذلك بعد أن طرحت مؤخرا ألبوم «صاحبة رأى»  تزامنا مع أيام عيد الأضحى ويضم الألبوم حوالى 18 أغنية منها 12 باللهجة المصرية و5 باللهجة اللبنانية وأغنية بالفرنسية وتعاونت خلال هذا الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين.