الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتفاع نسب الشفاء بمستشفيات العزل إلى %44.9 لأول مرة.. ونسبة الوفيات %5.1

الانتصار على كـورونا

فى انتصار جديد على فيروس كورونا، كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع نسب الشفاء من الفيروس بالنسبة للمرضى بالمستشفيات الخاصة بالعزل إلى 44.9%، وذلك لأول مرة، بعد تسجيل مصر 42455 حالة شفاء وخروج من المستشفيات.



وكانت الوزارة أعلنت عن خروج 1318 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وأوضحت، أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة. 

وذكرت الوزارة أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأول، هو 94483 حالة, من ضمنهم 42455 حالة تم شفاؤها، و 4865 حالة وفاة. كما كشفت إحصاءات وزارة الصحة السكان أن نسبة الوفيات بفيروس كورونا بلغت 5.1% بعدما تخطى عدد الحالات المتوفاة 4 آلاف و865 حالة، مضيفة أن مصر احتلت رقم 37 فى نسبة الوفيات من إجمالى عدد المصابين.

وتواصل الوزارة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.