الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حقيبة تثير الجدل.. سعرها 2000 دولار وتشبه كيس القمامة

سخر الكثير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعى من أحدث حقيبة نسائية أصدرتها العلامة الإيطالية الشهيرة «بوتيجا فينيتا»، من خلال مقارنتها بالأكياس المخصصة لجمع فضلات الكلاب والقمامة، حيث وصف الساخرون من الحقيبة «BV Twist» السوداء والتى يبلغ ثمنها (2140 دولارًا أمريكيًا)، بأنها تشبه فى تصميمها أكياس البلاستيك الخاص بجمع فضلات الكلاب.



وعلى الرغم من إصدار العديد من الألوان المختلفة للحقيبة النسائية الحديثة، إلا أن اللون الأسود اللامع للحقيبة دفع بعض الأشخاص من ملاحظة التشابه فى التصميم بينها وبين الأكياس السوداء الصغيرة التى يشيع استخدامها من قبل أصحاب الكلاب لجمع فوضى حيواناتهم الأليفة، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع «insider».

وأشارت أندريا سميث، البالغة من العمر27 سنة، من شرق لندن، لصحيفة «ذا صن» إلى أنها اكتشفت الشبه بين الحقيبة النسائية وأكياس الفضلات أثناء تصفحها للحقيبة على موقع الإنترنت، كما أثار اندهاشها الثمن الباهظ للحقيبة رغم تصميمها المتواضع، لذلك عقدت مقارنة بين الحقيبة وأكياس البلاستيك على صفحاتها الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعى، حيث وضعت صورة للحقيبة النسائية السوداء»BV Twist«، مقارنة بصورة أخرى لكيس بلاستيك لونه أسود مخصص لفضلات الكلاب.

وذكرت أن أصدقاءها شاركوها نفس رأيها من خلال التعليقات على الصورة، حتى إن صديق لها أشار عليها ساخراً بعرض أكياس فضلات الكلاب الكبيرة للبيع بدلاً من إلقائها بسلة المهملات، ومن ناحية أخرى شاركها الرأى الكثير من متابعيها على صفحتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى.

وأشارت سميث إن فرق السعر بين الحقيبة وكيس البلاستيك، أمر مثير للسخرية، حيث إن الحقيبة يبلغ ثمنها 2140 دولارا، فى حين إن حزمة من 200 كيس بلاستيك خاص بجمع فضلات الكلاب بسعر 2 دولار.

وكانت حقيبة أخرى من العلامة نفسها أثارت الجدل قبل أسابيع؛ بسبب تصميمها الغريب حيث تشبه الكيس الورقى لمتاجر الوجبات السريعة، وأثارت انتقادات للعلامة واتهمها بعض عشاق الموضة بالاستخفاف بالمستهلكين بهذه التصميمات.