الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شرم الشيخ تستضيف مهرجانًا دولـيًا فـى ذكــرى انتصارات أكتوبر

فى إطار العودة التدريجية لقطاع السياحة الداخلية وأيضا الخارجية بعد اعلان منظمة السياحة العالمية، أن 40% من جميع الوجهات فى أنحاء العالم خففت الآن القيود التى فرضتها على السياحة الدولية استجابةً لـفيروس



 كوفيد» 19».. تستعد أرض الفيروز لإقامة مهرجان دولى فى ذكرى انتصارات أكتوبر القادم بمدينة شرم الشيخ .

كما قام محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة؛ بافتتاح عدد من الطرق السياحية استقبالا للمهرجان الذى سيشارك فيه عدد من الدول العربية والأجنبية. 

ومع عودة السياحة العالمية أكد المجلس العالمى للسياحة والسفر (WTTC) بأن التأمين على المسافرين شرط أساسى لاستعادة الحركة فى ظل كورونا لتوفير الأمان للسائح.

فى البداية أشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ«روزاليوسف» الى لقائه رئيس الاتحاد المصرى للهجن الشيخ عيد حمدان لبحث تطوير مضمار الهجن الدولى بمدينة شرم الشيخ والاستعداد لإقامة عدد من المهرجانات المحلية والدولية بمشاركة عدد من المحافظات المصرية وعدد من الدول العربية والاجنبية حيث سوف تتم المسابقات بإقامة مهرجان دولى فى ذكرى انتصارات أكتوبر القادم بمدينة شرم الشيخ .

وأشار فودة؛ الى انه فى اطار الاستعدادات لاستقبال السياحة الخارجية تخفيف الكثير من الدول قيود السفر؛ تم افتتاح عدد من الطرق السياحية بالمحافظة من بينها ممشي أهل مصر المنفذ على شاطئ القمر وبطول ٢ كيلومتر ليكون متنفساً للسائحين كما وجه باقامة عدد من الاستراحات والمظلات مضيفاً أن المكان بقعة رائعة على شواطئ المدينة واطلق عليه المواطنين «فينسيا الشرق» استعدادا لفتح الشواطئ امام المصطافين.

كما القى المحافظ الضوء حول افتتاح طريقى أحياء النادى وطابا، بمدينة الطور، عقب الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بهما.مشيرا إلى، إن أعمال التطوير تضمنت التوسعة والازدواج والتجميل، بداية من مسجد حى السلام والميدان مرورًا بحى الـ88، بطول كيلو و 200 متر بتكلفة بلغت 7 ملايين جنيه، ويعد هذا الطريق من الطرق الرئيسية بالمدينة.

وأكد خالد فودة على أنه سيتم تطوير جميع طرق المحافظة، وتطوير استكمال شارع أحمد حمدي، اتجاه مجمع المصالح، وطريق الجبيل بداية من منطقة ديوان عام المحافظة حتى قرية الجبيل بطول 4.5 كيلو متر مربع.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أنه جرى تطوير طريق شارع طابا، بداية من مدخل مدينة الطور، مارًا بمديرية الصحة والسكان وبكنيسة النبى موسى وفى نهايته منصف شارع الكورنيش والذى بلغ طوله كيلو متر مربع فى الاتجاهين وعرض كل اتجاه يبلغ 8 أمتار.

وقال فوده؛ انه خلال مناقشة الخطة الاستثمارية الجديدة 2020/2021 طالب بالاستعداد للمرحلة الثانية من تطوير طور سيناء وتوفير الاعتمادات المالية لها والعمل على تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بشأن تطوير مدينة سانت كاترين بعد زيارتة الاخيرة مع عدد 7 من الوزراء.

وحول ذلك أكد د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون وعضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء إن الزيارة المهمة التى قام بها د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء  إلى مدينة سانت كاترين ورافقه 7 وزراء هم السياحة والآثار والتنمية المحلية والصحة والبيئة والاسكان والطيران والإعلام.جاءت بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير وتنمية مدينة سانت كاترين ووضعها على خريطة السياحة العالمية لما تتمتع به من قدسية ومميزات متفردة بها فهى المكان الوحيد الذى تجلى فيها الله بنوره على الارض ويوجد بها دير سانت كاترين من أقدم الاديرة فى العالم.

ومن جانبه أكد؛ محمد المغربى الخبير التأمينى؛ أن مطالب المجلس العالمى للسياحة والسفر (WTTC) أن التأمين على المسافرين شرط أساسى لاستعادة الحركة فى ظل كورونا وما بعدها.

بما يعد خطوة مهمة لتشجيع عودة السفر مشيرا إلى أن المجلس أعد تصميم المبادئ التوجيهية لقيادة عودة السفر الآمن والصحى والمسؤول وضمان أن قطاع التأمين مناسب للغرض من العمل للمسافرين فى «الوضع الطبيعى الجديد» لعالم كورونا.