السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للطیران للخدمات الجویة تحصل على شهادة «الأیزو»

أعلنت شركة «مصر للطیران للخدمات الجویة» عن حصولها على شهادة الأیزو الدولیة ISO 22000:2018،  وذلك بعد اجتیاز التفتیش السنوى الذى أجراه وفد متخصص من شركةTÜV Austria إحدى الشركات العالمیة المانحة لشهادة الأیزو.



وصرح المهندس هشام عبد الحفیظ رئیس مجلس إدارة شركة مصر للطیران للخدمات الجویة أن مثل هذه الاعتمادات الدولیة تساعد عند إجراء اتفاقیات وبروتوكولات تعاون مع الشركات والمنظمات العالمیة الكبرى لاشتراطها الحصول على هذه الشهادات، مؤكدًا أن الشركة قد مُنحت هذا العام  شهادتى الأيزو 2015-9001 فى نظام الجودة، والأیزو 22000:2018 فى سلامة الغذاء  بعد الانتهاء من إجراءات التفتیش السنوى الخاصة بمراجعة أنظمة الشركة الإداریة، وكیفیة تشغیلها وفقًا للمعایير المنصوص علیها للحصول على أحدث إصدارات جودة وسلامة الغذاء.

كما أن تطبیق نظام إدارة الجودة طبقًا للمواصفة الدولیةISO22000:2018 سیُسهم فى تطویر الأداء بما یضمن الحصول على أقصى درجة من مستویات رضاء العملاء عن الخدمات التى تقدمها الشركة.

وفى سياق آخر بعد عودة حركة الطيران بدولة تشاد، استأنفت  مصر للطيران رحلاتها إلى مطار إنجامينا حيث يوافق تاريخ هذا اليوم ، الاحتفال بمرور ٦ سنوات على تشغيل الخط المباشر بين القاهرة وانجامينا  فى عام ٢٠١٤.

وتقديرا من الجانب التشادي، احتفل مطار إنجامينا بهذه المناسبة بتقليد رش الطائرة بالمياه، وقد اشاد الجميع بدور مصر للطيران والخدمة المتميزة التى تقدمها للركاب وعملاء الشحن الجوى واعربوا عن تمنياتهم بزيادة عدد الرحلات مع عودة حركة الطيران بين البلدين.

يذكر أن مصرللطيران تسير حاليا رحلتين أسبوعيا الى انجامينا أيام الأحد والخميس ومن المخطط زيادتها خلال الفترة القادمة خاصة وانها كانت تسير ٤ رحلات أسبوعياً قبل جائحة كورونا.

واستكمالًا للإطلاق الناجح لـ «مركز معلومات السفر» نهاية شهر يونيو الماضى الخاص بتحالف ستار، أكبر تحالف لشركات الطيران فى العالم والذى تعد مصرللطيران أحد الأعضاء المميزين به، كشف التحالف عن سلسلة من التحديثات لمساعدة الركاب الآن على تخطيط مقاطع رحلاتهم المتعددة والحصول على المزيد من معلومات السفر.

فقد تم إنشاء هذه الخدمة الفريدة من نوعها، www.staralliance.com/en/journey-info. 

ويوفر هذا الموقع للعملاء إمكانية معرفة المعلومات الخاصة بالسفر سواء أثناء السفر على شركة طيران واحدة بالتحالف أو أكثر وعن طريق مطارات متعددة وكذلك فقد أصبحت المعلومات متوفرة باللغة الإنجليزية والصينية والفرنسية والألمانية والإسبانية، كما يمكن مشاركة المعلومات عبر البريد الإلكترونى وتعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للأصدقاء والزملاء ومحترفى السفر لمساعدة العملاء للبحث عن النتائج بالنيابة عنهم.