الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

8 مسلسلات تنافس بقوة

نيللى ومنى وكرارة والكدوانى نجوم دراما الشتاء على المنصات الإلكترونية

موسم درامى جديد تستقبله المنصات الالكترونية خلال فصل الشتاء والذى سينطلق مبكرا مع أكتوبر القادم حيث  أصبحت هذه المنصات منافسا قويا للقنوات الفضائية خلال الفترة الماضية لدرجة أن  المؤلفين أصبحوا  يكتبون أعمالا خصيصا لها والتى لا تتعدى حلقات العمل الواحد 8 أو 10 حلقات وتحقق نجاحا مع وجود عناصر فنية جيدة من تمثيل، وإخراج فلم يعد الأمر مقتصرا على النجوم الشباب فقط.



من أهم المسلسلات التى يتم تصويرها حاليا وسيتم عرضها الفترة القادمة مسلسل «نمرة 2» الذى يتكون من 8 حلقات احداثها متصلة منفصلة ومع كل حلقة حكاية وحدوتة مختلفة وقد تم تصوير أربع حكايات منها ويتبقى 4 أخرى ويضم هذا العمل مجموعة من المؤلفين منهم مريم نعوم ووائل حمدى وسارة طيبة وآدم عبدالغفار والمخرجين طارق العريان وتامر محسن ومحمد شاكر خضير وهانى خليفة وهادى الباجورى ومن النجوم والنجمات منى زكى نيللى كريم وامينة خليل وصبا مبارك وماجد الكدوانى وعمرو يوسف  وشرين رضا وأحمد مالك. 

أيضا هناك مسلسل «بأثر رجعى» للمؤلف فتحى الجندى والمخرج معتز حسام الذى استأنف فريق عمله التصوير فى منطقة الواحات بعد إجازة عيد الأضحى الماضى ويتكون من10 حلقات وينتمى لأعمال التشويق والإثارة وهو بطولة مى سليم وهالة فاخر ومحمد عز وتونى ماهر وهاجر الشرنوبى.

أيضا انتهى المخرج عمرو سلامة من تصوير مسلسل «ما وراء الطبيعة» المقرر عرضه على نتفلكس فى أواخر سبتمبر المقبل وهو مأخوذ عن سلسلة روايات تحمل نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق وتدور أحداثه فى ستينيات القرن الماضى ويتناول قصة حياة الطبيب رفعت إسماعيل الذى يتعرض لأحداث خارقة للطبيعة يحاول الكشف عنها ويجسد البطولة فى المسلسل الفنان أحمد أمين ورزان جمال وآية سماحة. 

كما تستعد الفنانة شيرى عادل لتصويرالحكاية الرابعة من حكايات مسلسل «إلا أنا» والتى تحمل اسم «أمر شخصى» ويضم العمل ميدو عادل وسيمون وايهاب فهمى وجمال عبدالناصر، وإخراج محمود كامل وفى نفس الوقت انتهت الفنانة حنان مطاوع من تصوير الحكاية الثالثه من المسلسل وتحمل عنوان أمل حياتى. 

أيضا هناك مسلسل «dox» ويتكون من 8 حلقات وهو تأليف محمد الصفتى وزلفى عبدالله وآيه سيف ومحيى الدين أحمد، وإخراج محمد الخبيرى وبطولة مى سليم ومحمد على رزق وميدو عادل ومحمود حافظ ويناقش فى كل حلقة موضوع مختلف. 

ومن المسلسلات التى تعتمد أيضا على النجوم الشباب مسلسل «الكهف» المقرر عرضه على إحدى  المنصات فى الموسم الدرامى لفصل الشتاء حيث انتهى فريق العمل من تصوير الموسم الأول منه وهو إنتاج مصرى سعودى وإخراج حسام الجوهرى وبطولة مجموعة كبيرة المصريين، والعرب من مصر هناك بشرى وهبة عبدالغنى ويوسف عثمان وليلى احمد زاهر  ومن السعودية عبدالرحمن اليمانى ومن سوريا فراس سعيد.

ويخوض الفنان أمير كرارة تجربة المسلسلات التى تعرض على منصة الكترونية لأول مرة من خلال مسلسل جديد تعاقد عليه مع منصة «watch it»   وسيقوم بتصويره بالتوازى مع تحضيرات مسلسل «نسل الأغراب» الذى يقوم ببطولته مع أحمد السقا ونرمين الفقى وأحمد السعدنى ومن المقرر عرض المسلسل مع نهاية 2020.

كما انطلق منذ أيام قليلة تصوير مسلسل «للقتل أضغط رقم 1» استعدادا لعرضه فى فصل الشتاء، والذى يقوم ببطولته مجموعة من الشباب منهم أحمد خالد صالح وهدى المفتى وتونى ماهر وطارق عبدالعزيز، وإخراج محمد سلامة وتتكون حلقاته من 8 حلقات ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الالكترونية. 

كما سبق وأعلن السيناريست صلاح الجهينى عن تحويل فيلمه «ولاد رزق» لمسلسل من 8 حلقات يعرض على منصة الكترونية الفترة القادمة ويتم اختيار أبطال جدد للمسلسل. 

كانت عدد من المسلسلات حققت نجاحا كبيرا مؤخرا بعد عرضها على المنصات الكترونية منها مسلسل «شديد الخطورة» بطولة أحمد العوضى وريم مصطفى ومسلسل «ليه لأ» بطولة أمينة خليل وهالة صدقى ومسلسل «من كل أسبوع يوم جمعة» بطولة منة شلبى.