الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران يشارك فى اختبارات تأهيل التنفيذيين للقيادة بالأكاديمية الوطنية للتدريب

شارك الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى خلال الأسبوع الجارى فى لجان المقابلة الشخصية بالأكاديمية الوطنية للتدريب للمتقدمين للالتحاق بالبرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة (EPLP )، «الدفعة الثالثة» وذلك تلبية لدعوة الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.



وأشار وزير الطيران المدنى إلى أن هذا البرنامج يأتى تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتأهيل العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة؛ انطلاقاً من حرص الدولة المصرية على صنع جيل ذو وعى وطنى عميق وإدراك وتفهم شامل لما يواجهه الوطن من تحديات ، لذا كان القرار بإطلاق البرامج الرئاسية لتدريب وتأهيل الشباب للقيادة من أجل الاستثمار فى بناء اقتصاد وتنمية مهارات الشباب المصريين خاصة ممن يمتلكون  مقومات الإدارة والمسئولية بفكر جديد ومطور ينتهج أسس ومبادئ التنمية المستدامة التى تحرص عليها مؤسسات الدولة نحو رؤية مصر المستقبلية 2030 . وأثنى منار على الجهود الفعالة للأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب ودورها الواضح فى اختيار المتقدمين ورفع كفاءتهم معرباً عن تفاؤله بكفائتهم وقدرتهم نحو تمثيل كل قطاعات الدولة ودواوين الحكومة. 

كما أشاد الوزير بالدور المهم الذى تقوم به الأكاديمية فى تنظيم هذا البرنامج وأهدافه ومعايير اختيار المتقدمين معربا عن سعادته بلقاء عناصر متميزة خلال المقابلات الشخصية من كفاءات معبرة عن شباب مصر الواعد. 

ومن ناحية أخرى وفى إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى قام الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى خلال الأسبوع الحالى بجولة تفقدية لمطار الغردقة الدولى يرافقه الطيار عادل المحجوب رئيس مجلس اداره الشركه المصرية للمطارات لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تنفيذ الاجراءات الوقائية بالمطار من كاميرات حرارية وملصقات التباعد الاجتماعى لضمان سلامة المسافرين والعاملين حيث يشهد مطار الغردقة توافد العديد من الرحلات السياحية القادمة من بعض الدول الأوروبية ، كان فى استقبالهم الطيار نبيل الملاح مدير مطار الغردقة . 

وخلال الجولة تفقدالطيار منتصر مناع صالة السفر والوصول بمبنى الركاب رقم 1و المبنى الجديد رقم 2 و كاونترات الجوازات والأسواق الحرة ومنطقة السيور بالإضافة إلى برج المراقبة والمهبط وجميع مواقع الطائرات والترمك، وتابع نائب الوزير الخدمات المقدمة للعملاء و توفير كافة سبل الراحة وتذليل الصعوبات أمام الركاب السائحين. 

كما تابع مناع توصيات اللجنة العليا التى وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بتشكيلها لحصر وفحص كل الشحنات وحاويات المواد الخطرة وساحات التخزين بالمطارات المصرية، حيث تفقد ساحات وأماكن التخزين واطمأن على مدى تطبيق الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها اللجنة العليا لفحص المواد الخطرة ومتابعة نقلها بطرق ووسائل آمنة بعيداً عن محيط المطار والتواجد العمرانى، كما اطمأن على كل الوسائل التى تضمن أقصى مستوى أمان فى تخزين ونقل البضائع.

واختتمت الجولة بتفقد إجراءات التأمين داخل وخارج المطار والأسوار الخارجية وبوابات الخروج وكاميرات المراقبة وزيارة مواقع الخدمة المدنية والمطافئ.

بينما طمأن المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، المواطنين أنه منذ استئناف حركة الطيران أول يوليو الماضى ويجرى تطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المنتشر.

وقال محروس، إنه تم استقبال رحلتي طيران خلال الأسبوع الجارى من بولندا، وأنه فور وصول الراكب ونزوله من الطائرة مرتديا الكمامة الخاصة به، وبمجرد دخوله إلى صالة الوصول يتم تأمينهم بالكاميرات الحرارية وإذا كان هناك ارتفاع فى درجة حرارة أحد الركاب بشكل ملحوظ تضع الكاميرا عليه علامة ويبدأ التعامل معه من خلال الحجر الصحى. وأكد، أن كل المطارات المصرية حاليا مجهزة بالكاميرات الحرارية سواء فى السفر أو الوصول مع الإلتزام بإرتداء الكمامات الطبية، مشيرا إلى أن موظف الحجر الصحى الذى يراقب الشاشات يرى درجة حرارة الركاب وفى حالة وجود أحد الركاب درجة حرارته عالية يتم إعطاء إنذار له ويتم التعامل مع من قبل الموظف.

وتابع، أنه بعد ذلك يتم توجيه السائح لمنطقة الجوازات عن طريق كود برنت على أرضية المطارات كلها بحيث لا يحدث تزاحم لأى منطقة، وبعد ذلك يتوجه للسيور لأخذ حقائبه وبعد ذلك لمنطقة الجمارك والتوجه للفنادق.