الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أميرة عدلى مقدمة «لايت شو»: عمرو دياب تميمة حظى.. واستفدت من المزج بين البرامج السياسية والفنية

قالت أميرة عدلى، مقدمة «لايت شو» المعروض على قناة الحياة، أن البرنامج يقدم أخبارا محلية وعالمية، وكواليس ولقاءات حصرية مع مشاهير الفن والغناء، بالإضافة إلى تغطية لمختلف المهرجانات، وكل ما يخص الموضة، فضلا عن أهم الأخبار على السوشيال ميديا من انستجرام وتيك توك.



وأضافت «عدلى»، لـ»روزاليوسف»، أنه جار التجهيز لعمل لقاءات مع نجوم عالميين خلال الفترة المقبلة، فضلا عن الاهتمام بوجود «اسكايب» فى البرنامج والذى تم خلاله إجراء عدد من اللقاءات منها لقاء المطرب وائل جسار، بالإضافة إلى المداخلات الهاتفية، لافتة إلى أن «لايت شو» يقدم للمشاهد معلومات سريعة وكأنه يتصفح هاتفه.

وعبرت عن سعادتها بتقديم هذا البرنامج، لمدى عشقها للبرامج الفنية، خاصة أن المشاهد ارتبط بها فى هذه النوعية من البرامج الفنية، حيث إننا شعب محب للفن، كما أنها كمذيعة حققت نجاحا وتميزا فى هذه البرامج أكثر من البرامج الاخبارية، لافتة إلى أن البرامج الفنية تعد من أصعب البرامج، إلا أن «لايت شو» برنامج فنى محترم مضمونا وشكلا وهذا ما شجعها على تقديمه.

وكشفت عن أنه يتم التجهيز للبرنامج على مدار الأسبوع بأكمله رغم أنه ثلاث حلقات فى الأسبوع، إلا أنه يتم بذل مجهود كبير فى اللقاءات التى يتضمنها مع تحديث للمعلومات باستمرار، ومن ابرز هذه اللقاءات كان مع المطرب خالد سليم حيث سافر فريق العمل لاجراء حوار معه، بالاضافة الى حلقة الفنانة نجلاء بدر والتى ظهرت وكأنها داخل كادر سينمائى وليس تصوير برنامج وهذا يعود للمجهود الذى يبذله فريق البرنامج من إعداد واخراج وتصوير ومقدمى البرنامج، كما أنهم لديهم روح الفريق الواحد.

وعن أولى محطات عملها التليفزيونية، أوضحت أميرة عدلى: بدايتى كانت فى روتانا عملت فيها ستة سنوات منهما ثلاث سنوات فى برنامج «توب 20»، وكانت وش الخير عليه، حيث أننى كنت مبتدئة ولكن موهبتى فرضت نفسها، وهى مدرسة تعلمت منها الكثير، ومنها اشتهرت وقدمت حفلات كثير لعلامات من نجوم الغناء ومصممى الازياء منها حفلة تامر حسنى فى جامعة مصر منذ خمسة سنوات، والتقيت به، ووجدته شخصية ودودة جدا، وحفل مصمم الملابس الشهير فؤاد سركيس.

أميرة عدلى، أكدت أن تقديمها برنامج «شو بيز» على قناة  LBC اللبنانية أكسبها خبرة رائعة وتعلمت الكثير، لافته إلى ان كل الحلقات كانت مسجله فى لبنان، وكان يعرض البرنامج فى ذات الوقت على قناة روتانا مصرية.

وأشارت إلى أنها قدمت برنامج «عرب وود»، على روتانا، والذى تلقت عليه ردود فعل كبيرة من المشاهدين، كما أنها تكرمت على هذا البرنامج أكثر من مرة.

وعن تقديمها برامج اخبارية سياسية، أوضحت أن تقديمها البرنامج الصباحى «يوم جديد» على قناة الغد العربى وهو كان سياسى واجتماعى يهتم بالشأن العربى والعالمى، ثم انتقالها لقناة ON Live، لتقديم برنامج «صباح ON»، أفادها كثيرا، حيث تعلمت من هذه البرامج الإخبارية الاحتراف فى إلقاء الخبر دون ان تضمن للغة جسدها أى إبداء رأى، بالإضافة إلى النطق الصحيح للجمل وأن تكون مخارج الالفاظ واضحة وهذا تعلمته فى الغد العربى، وحينما ذهبت الى قناة ON LIVE كان لديها خبرة فى هذه البرامج، والتى استمرت فى العمل بها حتى تم ايقاف القناة، وانتقلت بعدها لتقديم برنامج «نشرة المصرى اليوم» على قناة القاهرة والناس.

أميرة عدلى، أكدت أن مغادرتها لقناة الغد العربى نظرا لرغبتها فى العمل فى قناة مصرية، بالاضافة الى أن تقديمها برنامجين فى ذات الوقت على القناة كان يعد حملا زائد عليها على حد وصفها.

وأوضحت أن مزجها بين العمل كمذيعة برامج اخبارية وفنية فى ذات الوقت جعلها أكثر ثقافة، وأمر جيد بأن يكون المذيع ملما بالشأن السياسى والفنى، مضيفة: «لازم المذيع يكون مثقفا وإلا هيكون «بغبغان».

وعن اللوك الخاص بها، كشفت عن أنها تحب البساطة فى اللوك الخاص بها سواء من حيث الملابس أو الميك أب، وتكره  التكلف و»الأفورة» على الشاشة على حد وصفها. وكشفت عن اعتذارها عن تقديم برنامج رياضى من قبل، نظرا لأنها لا تفهم كثيرا فى الأخبار الرياضية، وليس لديها معلومات كافية، اذ انها تكتفى بكونها مشجعة فقط للنادى الأهلى، فهى أهلاوية معتدلة وبالوراثة، بالإضافة إلى تشجيعها منتخب مصر وكابتن محمد صلاح الذى يعد اللاعب المفضل لها.

وعن خوضها تجربة الإذاعة فى «دياب FM»، علقت أميرة عدلى، أنه كان أول برنامج عملت به فى عام 2010، واستمرت خمس سنوات بها، لافتة إلى أن حبها للمطرب عمرو دياب كقامة فنية كبيرة سبب محاولتها فى العمل بهذه المحطة، بالإضافة إلى أنها إذاعة عبر الانترنت وهذا يعد تجربة جديدة ومختلفة. 

وأضافت أن عمرو دياب، حينما قرر انشاء محطة أحضر فريق عمل ذو كفاءة كبيرة وكل أدوات إطلاقها كانت متوافرة، وبالفعل قدمت على هذا العمل من خلال مسابقة اقيمت عبر صفحة عمرو دياب على الفيس بوك، وتم اختيارها للحصول على اكبر نسبة تصويت، وقدمت برنامج «الليلة دى» باسم إحدى اغنياته، وكان يذاع البرنامج كل جمعة لمدة ساعتين على الهواء.