الجمعة 18 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

خلال تفقده شركة مصر للطيران للصناعات المكملة

وزير الطيران: تطوير وتحديث خطوط الإنتاج والتوسع فى الصناعات البلاستيكية

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى أمس الأول مصنع الصناعات البلاستيكية التابع لشركة مصر للطيران للصناعات المكملة ورافقه اللواء طارق نصير مساعد وزير الطيران للأمن.



وخلال الجولة تفقد وزير الطيران الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة داخل المصنع للحفاظ على سلامة وصحة العاملين، كما استمع  إلى شرح تفصيلى عن أنشطة وخدمات المصنع من المنتجات البلاستيكية التى يمد بها الشركات التابعة لوزارة الطيران بالإضافة إلى مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا من كمامات وواقى وجه وقفازات والتى يقوم المصنع بإنتاجها خلال الفترة الحالية كما اطلع على خطط التطوير والتحديث فى خطوط إنتاج الشركة والتوسع فى الصناعات البلاستيكية خاصة تصنيع أدوات الوجبات على الطائرات.

كما التقى وزير الطيران بعدد من العاملين واستمع إلى مقترحاتهم حول تطوير خطوط الإنتاج وإضافة أنشطة جديدة إلى الشركة وأكد على دراسة كل المقترحات التى سوف تعمل على زيادة الأرباح لهذا النشاط إلهام.

وفى نهاية الجولة أشار الطيار محمد منار إلى ضرورة الاهتمام بالصناعات المغذية لقطاع الطيران المدنى والعمل على تطويرها وتحسينها بشكل مستمر وتقديم منتجات بجودة  عالمية وأكثر أماناً تستطيع المنافسة فى الأسواق المحلية والخارجية، ومواكبة تطورات هذه الصناعات المهم إلى المستويات  العالمية.

ومن ناحية أخرى حصلت مؤخرا الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية للعام الثالث على التوالى على تجديد شهادات الأيزو بتحقيق المتطلبات القياسية للمواصفات الدولية فى كل من نظام إدارة الجودة (ISO 9001:2015) ونظام إدارة البيئة (ISO 14001:2015) ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية (ISO 45001:2018) والذى تم بواسطة وفد من الشركة المانحة العالمية ISO Global ، وذلك فى إطار الحرص على مواكبة نظم الإدارة الحديثة فضلاً عن سعى الهيئة الدائم نحو تحقيق متطلبات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) والمنظمة الدولية للطيران المدنى (ICAO).

وهنأ الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى الملاح هشام طاحون رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجميع  العاملين بالهيئة على تجديد هذه الشهادات مثمناً دور الهيئة خلال الفترة الماضية، مشيراً الى أن هذا الاجتياز يشير إلى النجاح المشرف والمجهود الكبير الذى يبذله فريق العمل من أبناء قطاع الطيران المدنى.

وأكد الوزير على اهتمام وزارة الطيران المدنى وكل الشركات والهيئات التابعة لها بالحصول على مثل هذه الشهادات الدولية التى تعكس مستوى الأداء المتميز وتطبيق المقاييس العالمية فى جميع أنشطة الطيران المدنى. مؤكدًا أن الوزارة تحرص دائمًا بالسير قدما نحو التقدم والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وكذا الاهتمام بتطوير العاملين وتنمية مهاراتهم لمواصلة تطبيق أفضل الممارسات العالمية بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر المستقبلية 2030.

ومن جانبه صرح الملاح هشام طاحون رئيس الهيئة أن اجتياز المراجعات الدولية جاء بعد التأكد من تطبيق أعلى القياسات الدولية فى مجالات (توقعات الطقس والطيران والتنبؤات البحرية، ومراقبة الغلاف الجوى، وصيانة ومعايرة أجهزة الأرصاد الجوية، وتدريب واعتماد خبراء ومراقبى الأرصاد الجوية وكذا مجالات البحث العلمى، والتفتيش الفنى والمالى والإدارى، فضلاً عن التعاون المحلى والإقليمى والدولى للأرصاد الجوية و البث وتبادل وتوزيع معلومات الأرصاد الجوية. 

جدير بالذكر أن هذه الشهادة منحت من قبل شركة ISO Global العالمية مقرها دبى الإمارات العربية المتحدة، وبناءً على التوصيات الصادرة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومنظمة الطيران المدنى الدولية (الايكاو) المتعلقة بتطبيق نظام الجودة على أنظمة الأرصاد الجوية.