الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الأهلى وجامعة بنها يوقعان بروتوكولا لميكنة متحصلات الطلبة والعاملين

وقع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى والأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها بروتوكول تعاون جديد بهدف ميكنة متحصلات الطلبة والعاملين بالجامعة.



حضر التوقيع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورعادل العدوى رئيس لجنة تنمية الموارد بجامعة بنها ووزير الصحة الأسبق ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى ونواب رئيس الجامعة ولفيف من الأساتذة وفرق العمل المسئولة بالبنك.

حيث أكد هشام عكاشة ان البروتوكول الجديد يأتى تحت مظلة الشراكة الاستراتيجية بين البنك الاهلى المصرى وجامعة بنها والتى تتضمن التطوير الشامل للجامعة ومستشفياتها وذلك بإجمالى مساهمات وصلت الى مبلغ 73.5 مليون جنيه بما يتيح توسيع مفهوم الشمول المالى الذى يعد إحدي استراتيجيات البنك المركزي.

 كما يخدم خطط الدولة فى التحول بشكل كبير الى مجتمع أقل اعتمادا على النقد وكذا مستهدفات التحول الرقمي، مشيرا الى افتتاح عدد من المشروعات بالجامعة والتى ساهم فيها البنك ضمن دوره فى دعم القطاع الصحى والذى وصل الى 3 مليارات جنيه من اجمالى مساهمات تجاوزت 8 مليارات جنيه فى مختلف المجالات الصحية والتعليمية ومكافحة الفقر ودعم المرأة المعيلة.

ومن جانبه أعرب الدكتور جمال السعيد عن اعتزازه بالدور المتنامى الذى يقوم به البنك الأهلى لتطوير جامعة بنها وبشكل خاص فى القطاع الطبي، مشيرا الى ان جامعة بنها تعد ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى مصر وتضم مختلف التخصصات مضيفا ان البروتوكول الجديد يتيح مزيدا من التيسير على الطلاب والفريق الطبى والعاملين بالجامعة فى سداد احتياجاتهم إلكترونيا بما يوفر الوقت والجهد المبذول فى هذا الشأن.

وأضاف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى أن البنك يهدف من توقيع بروتوكول ميكنة متحصلات الطلاب والعاملين إلى نشر الثقافة المصرفية والوعى لدى الطلاب بأهمية تعاملهم مع بنك فى مختلف متطلبات حياتهم اليومية وسداد مستحقات ومصروفات الجامعة وهو الدور الذى يحرص البنك على القيام به خاصة تجاه الأجيال الجديدة من العملاء ليصبح التعاون بين البنك والجامعة منظومة متكاملة الخدمات المصرفية والمجتمعية.

كما وجهت الدكتورة راندا مصطفى الشكر إلى البنك الأهلى المصرى على الدعم الذى يقدمه للجامعة من أجل أن تقوم بأداء رسالتها سواء التعليمية أو البحثية أو الموجهة لخدمة المجتمع، مشيرة إلى أن البنك قدم للجامعة ماكينة لتصنيع الكمامات والتى تتيح انتاج مئات من الكمامات تغطى احتياجات الجامعة والمنطقة المحيطة بها.

وأكد كريم سوس الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلى المصرى على أن البروتوكول يشمل تحصيل مصروفات الطلبة بجامعة بنها من خلال كافة وسائل التحصيل المتعاقد عليها البنك وشركة أى فاينانس وكذا اتاحة اصدار بطاقات ميزة مسبقة الدفع للطلاب مع إطلاق محافظ الهاتف المحمول الاليكترونية مجانا للطلاب.

كما يقدم البنك خدمة سداد المستحقات الخاصة بالضرائب والتأمينات – مدفوعة مواطن من خلال خدمة CPS والتى تمكن الجامعة من سداد الالتزامات الخاصة بها من خلال مقر الجامعة دون الحاجة للتوجه لأية جهة حكومية، إضافة الى سداد مستحقات الموردين او مقدمى الخدمة عن طريق خدمة الــACH والتى تمكن الجامعة من سداد تلك المستحقات اليكترونيا ولحظيا دون الحاجة الى اصدار شيكات ، مع اتاحة  تقسيط المصروفات الدراسية للكليات ذات الطبيعة الخاصة (credit hours) لحاملى بطاقات ائتمان البنك الأهلى المصري.

وأضافت نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلى المصرى أن البنك يساهم فى تطوير شامل لمستشفيات الجامعة منها افتتاح وحدة لتفتيت حصوات الكلى والأشعة التشخيصية، إضافة الى تجهيز معمل مهارات اكلينيكى مركزى يتيح تدريب طلبة الكليات الطبية بالجامعة مع شراء جهاز رنين مغناطيسى لخدمة مرضى الحوادث والطوارئ وعدد 10 اجهزة تنفس صناعى لاستكمال وحدات الرعاية الحرجة وتطوير العناية المركزة، وكذا تجهيز وحدة تصنيع كمامات مع اعداد 50 كابينة تعقيم.

إضافة الى شراء اتوبيسين لنقل الطلاب للتيسير عليهم وهى المساهمات التى قدمها البنك بعد دراسة كافة احتياجات الجامعة ومستشفياتها لضمان تحقيق التأثير المرجو.