الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 آليات للارتقاء بالخدمات المقدمة لمنتفعى التأمين الصحى الشامل

فى ضوء سياسة الهيئة العامة للرعاية الصحية، فى التواصل المستمر والفعال مع الشارع، للوقوف المباشر على رأيه فى خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل، واستطلاع مقترحاته حول تطوير المنظومة.. التقى الدكتور أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، عددا من أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية بمحافظة بورسعيد، للاستماع لمقترحاتهم وطلباتهم حول الخدمات الطبية المقدمة فى منظومة التأمين الصحى الشامل.



وأشاد وفد نواب محافظة بورسعيد، بسعى الهيئة وحرصها على الوصول لأعلى مستويات رضاء المنتفعين، وفى هذا الإطار تم تقديم عدد من الطلبات والمقترحات من النواب لتحسين مستوى الخدمة على المستوى الجماهيرى، الأمر الذى من شأنه يمثل رجع صدى المنتفع من الخدمة، والذى يمثله نواب المحافظة.

وقال السبكى: إن المواطن هو المقياس الحقيقى لمستوى خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل، فضلا عن أن الهيئة تستجيب لمطالب نواب الشعب لضمان التواصل الفعال والمستمر مع الشارع الذى يمثلوه، ومن هذا المنطلق قرر استثناء كبار السن فوق الستين، وأصحاب الهمم، من الحجز المسبق للحصول على خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل.

وأضاف: وسيتم توجيههم بوجود مكتب لخدمتهم بالوحدات الصحية بالمحافظات، وتأكيد حصولهم على الخدمة الطبية فى نفس اليوم، مع جعل مكالمات «الكول سنتر» للحجز والاستفسار عن خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل مجانية بشكل كامل، واستجابة لمطالبة النواب بزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة بمحافظة بورسعيد، وعد أنه خلال شهر أكتوبر المقبل، سيتم افتتاح أكبر وحدة رعاية مركزة بمحافظة بورسعيد، مرحبا بكل المقترحات من القيادات الشعبية والتنفيذية، لضمان مستوى متميز للخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصرى من منظومة التأمين الصحى الشامل.

وردًا على المطالبة بضرورة وجود آلية لتقييم الأطقم الطبية، وفقًا لمعايير الأداء التى تضمن تقاضى الأجر وفقًا للعمل، أكد الدكتور هانى راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ورئيس لجنة الموارد البشرية بالهيئة، أنه توجد آلية لذلك الأمر تعمل وفق 3 مراحل: «التقييم من خلال مديرى الوحدات والمستشفيات ـ مراجعة الالتزام بمعايير التقييم بفرع بورسعيد ـ مراجعة لجنة برئاسة المدير التنفيذى برئاسة الهيئة للتأكد من عدالة وشفافية التقييم».

حضر اللقاء محمود حسين، ورانيا السادات، نائبا محافظة بورسعيد، والدكتور هانى راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أمير التلوانى، المدير التنفيذى للهيئة، والدكتور مؤمن العشماوى، المشرف العام على شئون مكتب رئيس الهيئة ومدير عام الإدارة العامة للاتصال والتعاون الدولى.